مقابلة

د. باسم نعيم القيادي في حركة حماس: هذه شروطنا لوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل

سمعي
باسم نعيم
باسم نعيم (فيس بوك)

قال الدكتور باسم نعيم القيادي في حركة حماس في حديث خص به مونت كارلو الدولية إن الحركة أكدت للأطراف التي تسعى إلى التوسط بينها وبين إسرائيل لاحتواء التصعيد الجديد بينهما إنها مستعدة لوقف إطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية. أما الأطراف التي تضطلع بهذه المساعي والتي تحدث عنها الدكتور باسم نعيم فهي منظمة الأمم المتحدة ومصر وقطر و" أحيانا تركيا". وأما الشرطان اللذان تلح عليهما حركة حماس لوقف إطلاق النار فهما، حسب الدكتور باسم نعيم:

إعلان

-أولا: وقف الضربات الإسرائيلية التي تستهدف قطاع غزة

-ثانيا: حصول حركة حماس على ضمانات معقولة من الوسطاء لعدم تكرار " العدوان على المصلين في المسجد الأقصى و ترحيل السكان الفلسطينيين" من حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة.

وتحدث الدكتور باسم نعيم عن الضربات الإسرائيلية التي تستهدف قطاع غزة فأكد أن غالبية ضحاياها من المدنيين وقال إن الليلة الفاصلة بين الخامس عشر والسادس عشر من شهر مايو-أيار الجاري كانت " استثنائية من حيث الفزع والهلع الذي" يعيشه سكان القطاع ولاسيما سكان غزة. وذكر أن بين ضحايا الضربات الإسرائيلية في تلك الليلة اثنين من كبار الأطباء في قطاع غزة بينهما المسؤول عن ملف كورونا والذي قتل مع أسرته في الضربات الجوية الإسرائيلية. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم