مقابلة

عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي : جاهزون لاستضافة الدورة الخامسة والعشرين من  فعاليات كأس الخليج في البصرة

سمعي
عدنان درجال
عدنان درجال AFP - KARIM JAAFAR

ستقام الدورة الخامسة والعشرون من مباريات " كأس الخليج العربي" لكرة القدم في مدينة البصرة العراقية خلال الفترة الممتدة من 24 ديسمبر -كانون الأول عام 2021 إلى 7 يناير-كانون الثاني عام 2022. وهذه هي المرة الثانية التي تقام فيها مباريات هذه الكأس في العراق.  فقد كانت العاصمة العراقية بغداد قد استضافت لأول مرة فعالياتها التي التأمت في عام 1979 وانتهت بتتويج منتخب " أسود الرافدين" بطلها.

إعلان

وأكد وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال في حديث خص به مونت كارلو الدولية أن " الاستعدادات جارية على قدم وساق" مع مختلف الأطراف الأساسية المعنية بهذا الحدث لإنجاحه، وأهمها السلطات المحلية في محافظة البصرة والوزرات والهيئات الأخرى التي تعنى بشكل أو بآخر بالملف. وأضاف الوزير العراقي فقال إن لجنة عليا قد شكلت للإعداد بشكل جيد لفعاليات هذه الدورة.

وسألت مونت كارلو الدولية وزير الشباب والرياضة العراقي عن أهم المشاريع التي تعمل الوزارة على تنفيذها على المدين القصير والمتوسط فقال إنها متعددة ومن أهمها استكمال القوانين المنظمة لشؤون الرياضة ونقلها من القطاع العام إلى القطاع الخاص مما يفتح الباب أمام ضخ استثمارات ضخمة تعود بالنفع على الأندية وعلى اللاعبين والدورة الاقتصادية برمتها.

ويرى عدنان درجال أنه بقدر ما أصبح موضوع الاستمارات الخاصة ملحا في مجال الرياضة بقدر ما تدعو الضرورة للاهتمام بمراكز الشباب التي تشكو  من مشاكل كثيرة في صدارها " الإهمال " الذي تعاني منه شريحة الشباب في العراق. 

 

 أجرت المقابلة مها سراج مراسلة مونت كارلو الدولية في العراق  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم