مقابلة

رئيس الحكومة اليمنية في صنعاء: الحرب فُرضت علينا، نطالب المجتمع الدولي بالقيام بدوره لإحلال السلام في اليمن

سمعي 12:56
د. عبد العزيز بن حبتور، رئيس الحكومة اليمنية في صنعاء
د. عبد العزيز بن حبتور، رئيس الحكومة اليمنية في صنعاء © hodhodyemennews.net

ضيف مساء مونت كارلو الدولية هو رئيس الحكومة اليمنية  في صنعاء، الدكتورعبد العزيز صالح بن حبتور، حاورته الإعلامية سميرة والنبي حول الوضع الأمني في اليمن الذي يشهد حربا مدمرة دخلت عامها السابع، وحول جهود حكومة الإنقاذ  في إحلال السلام ووقف إطلاق النار في اليمن.

إعلان

أكد رئيس الحكومة اليمنية  في صنعاء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور على جهود حكومته  لإحلال السلام في اليمن  الذي يشهد حربا مدمرة منذ  أكثر سبع سنوات .وطالب  رئيس الوزراء اليمني ، عبر حديث  خص به مونت كارلو الدولية ، طالب المجتمع الدولي بالعمل الحثيث  في اتجاه رفع الحصار عن الشعب اليمني وذلك عبر فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء  لإدخال المساعدات الإنسانية الى الشعب اليمني  الذي يعيش أزمة إنسانية متفاقمة . 

رئيس حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء ،أكد من جانب آخر، على ضرورة وقف إطلاق النار وكسر الحصار المطبق ضد  أطفال اليمن ،  مؤكدا على الدور الفرنسي الإيجابي  و دور الاتحاد الأوروبي  والولايات المتحدة الامريكية  في إيقاف العدوان  كما قال ، وإحلال السلام الشامل في اليمن.    

وقال في حديث خص به إذاعة مونت كارلو الدولية في باريس :" تشهد بلادنا اليمن حربا مدمرة  للعام السابع  وأكثر ونحن حقيقة  تحت العدوان الذي بدأ في 26  آذار/ مارس من العام 2015 ،والعالم  بأسره  فوجئ بأن يكون هذا الإعلان  عن حرب شُنت على اليمن والذي لم يكن إلا جزء من أزمة كانت سياسية ، وكنا على وشك أن نصل الى حل وتسوية للأزمة بعدما انتهى الحوار الوطني ، لكن ، قال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور  رئيس الحكومة اليمنية ،الأشقاء العرب الجيران ، رفضوا إلا أن يتدخلوا تدخلا عسكريا صارخا . 

"من أراد أن يبني سلاما بين دولتين جارتين ، عليه أولا أن  يوقف العدوان "،قال  الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، "وكبادرة حسن نية تُفتح المطارات والموانئ وأيضا شرطنا الرئيسي إخراج كل القوات الأجنبية من بلادنا ، واليمنيون بمقدورهم معالجة قضاياهم بأنفسهم  .

و أكد  رئيس حكومة الإنقاذ الوطني في مقابلة مع مونت كارلو الدولية في باريس، أن اﻷمم المتحدة  تتحمل كل المسئولية   في إخراج اليمن من محنته  ،وينبغي أن تركز مساعيها في هذا الجانب على أطراف المعادلة الحقيقية والذين وحدهم وبهم وبصدق نواياهم يصبح السلام في متناول الجميع.

وأضاف رئيس الحكومة اليمنية  في صنعاء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور "نريد أن تقف الحرب والعدوان المفروض على  شعبنا اليمني ،أشقاءنا العرب الجيران هم من فرضوا علينا هذه الحرب ونطالب المجتمع الدولي بالقيام بدوره لإحلال السلام في بلادنا " .

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم