أسماء الخوجة: حكومة الاستقرار ستحصل على الاعتراف المطلوب

سمعي 08:12
أسماء الخوجة، نائبة في مجلس النواب الليبي
أسماء الخوجة، نائبة في مجلس النواب الليبي © (فرانس 24)

اعتبرت عضوة مجلس النواب الليبي، النائبة عن مدينة طرابلس، أسماء الخوجة، أن المجتمع الدولي يبدو أكثر مرونة اليوم تجاه ما تعرف بـ"حكومة الاستقرار" التي كلّف المجلس فتحي باشاغا بتشكيلها. وتوضح الخوجة أن هذا التغيير في موقف المجتمع الدولي نابع من أن قرار التكليف هو قرار سيادي ليبي وأن هذه الحكومة استطاعت، من خلال المقابلات التي أجراها رئيسها المكلف، إعطاء ضمانات للمجتمع الدولي بأنها قادرة على استكمال العملية السياسية.

إعلان

وحول التصريحات التي أدلى بها رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، والتي اعتبر فيها أن تكليف فتحي باشاغا "إجراء غير سليم"، أكدت أسماء الخوجة أن المجلسين كانا على توافق تام حتى لحظة التكليف وأن التصريحات الأخيرة هذه جاءت بناء على اعتراضات من قبل بعض أعضاء المجلس الأعلى للدولة.

ونوّهت الخوجة إلى أن مخرجات الحوار السياسي تنصّ على أن المجلس الأعلى للدولة جسم استشاري ليست له صلاحيات تكليف أو منح ثقة ولكنه يساهم مع مجلس النواب في تسمية المناصب السيادية. 

واستبعدت النائبة في البرلمان الليبي حدوث صدامات أو تصعيد على خلفية التباين المحيط بحكومة فتحي باشاغا، على الرغم من المساعي القضائية والاجتماعية التي يقوم بها رئيس حكومة الوحدة الوطنية من أجل الطعن في قرار مجلس النواب.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية