أحمد نجيب الشابي: نرفض الاستفتاء في الظروف الحالية ونعمل على فرض حوار وطني جامع

سمعي 07:42
رئيس جبهة الخلاص المعارض نجيب الشابي
رئيس جبهة الخلاص المعارض نجيب الشابي © مونت كارلو الدولية

في مقابلة خص بها موفد مونت كارلو الدولية آدا جابيرا ، قال السيد أحمد نجيب الشابي رئيس "جبهة الخلاص " المعارضة في تونس إن الجبهة اكتسبت زخما سياسيا داخليا حيث اعتمدت التعبئة الميدانية، وأصبحت الآن رقما مهما في الساحة السياسية التونسية بعد شهرين من انشائها.

إعلان

اعتبر السيد الشابي أن المواطن التونسي عانى من التجربة الديمقراطية في البلاد ممّا ولّد لديه  حالة من النفور والانكفاء على الذات. وهذا ما يفسر عدم تحمسه نحو أي من الفاعلين السياسين الحاليين بما في ذلك الرئيس قيس سعيد. وبات ينظر إلى القوى السياسية بشيء من الترقب. 

 ولن تعود ثقته في الفاعل السياسي إلا إذا تغير هذا الأخير بحد ذاته.  وأصبح يستجيب إلى حاجيات التونسيين. 

 ورأى أحمد نجيب الشابي أن ممارسةجديدة للفعل السياسي من خلالبرنامج انقاذ اقتصادي واجتماعي هوالذي سيبني جسور الثقة من جديدبين المواطن والفاعلين السياسين. 

واعتبر أحمد نجيب الشابي أنه لا معنى ولا جدوى من المشاركة في الاستفتاء الدستوري الذي سيقوم به الرئيس قيس سعيد في ظل الظروف الحالية، مشددا على أن المقاطعة هي الموقف السليم، وموضحاً أن جبهة الخلاص تعمل على فرض حوار وطنيجامع شامل من أجل اقرار اصلاحات اقتصادية واجتماعية وسياسية ضرورية وتعيين حكومة انقاذ وطنية تتولى إدارة المرحلة الانتقالية، تتم تزكيتها من قبل البرلمان في جلسة استثنائية.

السياسي المعارض التونسي نجيب الشابي رفقة موفد مونت كارلو الدولية إلى تونس آدام جابيرا
السياسي المعارض التونسي نجيب الشابي رفقة موفد مونت كارلو الدولية إلى تونس آدام جابيرا © مونت كارلو الدولية

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم