هالة أبو حصيرة: إسرائيل تتلاعب بدماء الفلسطينيين

سمعي 12:31
رئيسة بعثة فلسطين في فرنسا السفيرة هالة أبو حصيرة
رئيسة بعثة فلسطين في فرنسا السفيرة هالة أبو حصيرة © (المصدر خاص)

نددت رئيسة بعثة فلسطين في فرنسا، السفيرة هالة أبو حصيرة، في حوار مع مونت كارلو الدولية، باستهداف الشعب الفلسطيني من قبل القوات الإسرائيلية بعد وقف إطلاق النار المبرم بين إسرائيل وحركة الجهاد الفلسطينية المسلحة.

إعلان

أشارت هالة أبو حصيرة إلى أن السيناريو الذي حدث في غزة "يتكرر في كل مرة تلوح فيها انتخابات إسرائيلية في الأفق"، معتبرةً أن "يائير لابيد يتلاعب بدماء أبناء فلسطين ويستخدمها كورقة إنتخابية".

وانتقدت السفيرة الفلسطينية لدى باريس، البيانات الدولية التي لا تلقي بالمسؤولية على الجانب الإسرائيلي وتتحدث عن أمن إسرائيل، عوضاً عن الالتزام بمبدأ حماية المدنيين احتراماً لنصوص القانون الدولي. واعتبرت هالة أبو حصيرة أن بعض الأطراف الدولية تعمل بسياسة الكيل بمكيالين.

بالمقابل، ثمنت هالة أبو حصيرة في حديثها لمونت كارلو الدولية، يوم 8 آب/أغسطس، جهود من وصفتهم بـ "أصدقاء فلسطين" في فرنسا وأنحاء متفرقة من العالم ممن يتخذون خطوات ملموسة للتعبير عن وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأشادت سفيرة فلسطين لدى باريس بالوساطة التي تقوم بها أطراف إقليمية عدة من أجل ضمان استمرار الهدنة، لكنها شددت على أن "استمرار الوضع على هذه الوتيرة من العدوان المتكرر ليس حلاً"، وأن الحل يكمن في "إنهاء الاحتلال" و"من ثم يمكن الحديث عن محادثات سلام، بشرط أن تتم هذه المحادثات مع طرف يحترم الشعب الفلسطيني ويؤمن بحقه في تقرير مصيره".

وذكّرت السفيرة هالة أبو حصيرة بمشروع القانون الذي يدين "نظام الفصل العنصري الإسرائيلي" ضد الفلسطينيين، والذي وقع عليه نحو 40 نائباً يسارياً فرنسياً في خطوة تتحدى القوانين الإسرائيلية وتفتح الباب أمام التصويت على هذا القانون يوماً ما.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية