الريسي: "نسعى لإعلام عالمي يدعم التنمية ويحقق السلام"

سمعي 17:55
مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" محمد جلال الريسي
مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" محمد جلال الريسي © (خاص مونت كارلو الدولية)

خلال زيارته إلى استوديوهات مونت كارلو الدولية في باريس، أوضح محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام"، استعدادات أبو ظبي لأضخم حدث إعلامي وهو "الكونغرس العالمي للإعلام"، الذي ينعقد بين 15 و17 نوفمبر/تشرين الثاني.

إعلان

يشارك في هذا الكونغرس العالمي للإعلام  مئات المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة، من معظم أنحاء العالم، بالإضافة إلى الشركات المستثمرة في مجال الإعلام، وخبراء، ومنظمات دولية، ومؤثرين. وسيشمل الحدث ورش عمل هدفها مناقشة "واقع صناعة الإعلام في العالم والتحديات التي تواجهها هذه الصناعة وكيفية مواجهة تلك التحديات".

وشدد الريسي على ضرورة "تطوير الإعلام باعتباره داعماً رئيسيا للتنمية المستدامة وعنصراً من عناصر إحلال السلام في العالم"، منوّهاً إلى أن موعد الكونغرس سيتزامن مع اليوم العالمي للتسامح. وهو ما يدفع الحدث لتخصيص حيّز يناقش خلاله الحاضرون كيفية جعل الإعلام "أداة حقيقية" للتسامح بين جميع البشر، في وقتٍ غذت الحروب مشاعر الكراهية والتجاذبات والصراعات على المصالح.

ولأن جولة محمد الريسي الفرنسية تأتي في أعقاب زيارة رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى باريس، ذكّر الريسي بعلاقات البلدين الوطيدة في مختلف المجالات الصناعية والتكنولوجية والثقافية والتعليمية، وكشف عن رغبة بلاده في تقوية العلاقات مع المؤسسات الإعلامية الفرنسية، على غرار ما قامت به وكالة الأنباء الإماراتية من تعاون مع قطاعات الإعلام في عدة دول أخرى.

محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" برفقة مقدمة البرنامج الصحافية سعدة الصابري
محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" برفقة مقدمة البرنامج الصحافية سعدة الصابري © (استديوهات مونت كارلو الدولية، باريس)

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية