الفرجاني: ليس من مصلحة تركيا التدخل عسكريا في ليبيا

سمعي 08:54
محمود الفرجاني، المستشار الإعلامي في مجلس النواب الليبي
محمود الفرجاني، المستشار الإعلامي في مجلس النواب الليبي © (المصدر خاص)

تناقلت وسائل إعلام تصريحاتٍ منسوبة لنائب رئيس جهاز المخابرات التركية، جمال تشاليك، عبر فيها  عن استعداد أنقرة للدفاع عن العاصمة الليبية طرابلس في حال تعرّضها لهجوم. وذلك عقب اجتماعه في طرابلس مع رئيس جهاز المخابرات بحكومة الوحدة الوطنية، حسين العائب.

إعلان

من جانبه، محمود الفرجاني المستشار الإعلامي للجنة الأمن القومي في مجلس النواب الليبي، وفي تعليق على الخبر لمونت كارلو الدولية، شكك في صحة التصريحات المنشورة، موضحاً أنه في حال ثبتت فلن تصب في مصلحة تركيا ورئيسها الذي يجهز نفسه لانتخابات مقبلة.

وأوضح الفرجاني، أن تركيا غيرت استراتيجيتها في ليبيا وأصبحت تتواصل مع جميع الاطراف، مستشهداً بزيارة رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح إلى تركيا بدعوة من الرئيس رجب طيب اردوغان، بالإضافة إلى زيارات قام بها كل من فتحي باشاغا والقيادي العسكري أسامة الجويلي المقرب منه. 

وفي ما يخص الحديث عن إمكانية أن تتدخل تركيا للدفاع عن طرابلس أو عن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، أشار محمود الفرجاني إلى ان الرئيس التركي يحضر لانتخابات مقبلة ويحتاج للتأييد الداخلي وبالتالي ليس من مصلحته التدخل عسكرياً في أي منطقة، لا سيما في ليبيا حيث يدعو المجتمع الدولي بأسره إلى حوار سياسي، فلن يقف اردوغان وحده في وجه العالم من أجل عمل عسكري في ليبيا حيث بات إطلاق النار من الماضي. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية