مدير تحرير "عنب بلدي": عجز السوريين يتجاوز ثمن حقيبة أبنائهم في موسم العودة إلى المدرسة

سمعي 05:36
علي عيد، مدير تحرير صحيفة "عنب بلدي"
علي عيد، مدير تحرير صحيفة "عنب بلدي" © (المصدر خاص)

ضيفنا في مونت كارلو اليوم هو الأستاذ "علي عيد" مدير تحرير صحيفة "عنب بلدي"، نناقش معه ما جاء في صحيفتهم حول وصول شهر أيلول/ سبتمبر من كل عام على السوريين مثقلًا بهموم لا مفرّ منها، تزيد من العبء الروتيني الذي اعتادوا عليه في مختلف أشهر السنة، وذلك نتيجة لضرورة تأمين العديد من المستلزمات هذا الشهر. قد يضطر المقيمون على جميع الأراضي السورية للمفاضلة بينها واختيار الأكثر أهمية منها بالنسبة للعائلة نفسها.

إعلان

في ظروف معيشية منهارة حاليًا، لا يزال الكثير من العائلات السورية يعتبر عودة الأطفال إلى المدارس همًا إضافيًا رغم مجانية المراحل الأولى من التعليم، جراء عدم قدرة العائلات على تحمل أي مبالغ فوق مصاريف المواد الغذائية أو الأساسية اليومية، التي بالكاد تحصل عليها، حيث تتشابه ظروف الناس الاقتصادية في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام بتلك الواقعة ضمن نطاق سيطرته.

كما نناقش خبرا ورد بالصحيفة حول مسودة قانون مثير للجدل يوحّد النقابات ويفقدها الاستقلالية ويخالف الدستور، وفوضت المادة (48) من مشروع القانون رئيس الوزراء بإمكانية حلّ المؤتمر العام أو المجلس أو مجالس الفروع في حالة انحراف أي من هذه الأجهزة عن مهامها وأهدافها.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية