تخطي إلى المحتوى الرئيسي
نافذة على العالم

اقتحام مبنى الكابيتول: ردود فعل أوروبية وتأثيرات متوقعة

سمعي
اقتحام مبنى الكابيتول من قبل مناصري الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب (06 يناير 2021)
اقتحام مبنى الكابيتول من قبل مناصري الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب (06 يناير 2021) REUTERS - Shannon Stapleton
إعداد : منية بالعافية
2 دقائق

نتطرق اليوم في "نافذة على العالم" إلى ردود الأفعال الأوروبية على اقتحام مناصرين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبنى الكابيتول وتأثير هذه الأحداث على الحياة السياسية في أوروبا.

إعلان

توالت ردود أفعال العديد من القادة الأوروبيين وغيرهم على مشاهد اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي. ووصف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، المشاهد بالصادمة. أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فقال "إن ما شاهدناه ليس أمريكا بالتأكيد". ووصف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المشاهد  بالمخزية.

وقال وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن ما حصل في الكابيتول هو “اعتداء على الديموقراطية الأمريكية”. بينما كتبت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين على تويتر “أنا أؤمن بقوة المؤسسات الأمريكية وديمقراطيتها. إن انتقالا سلميا للسلطة هو جوهرها".

منية بالعافية تفتح نافذة على العالم، وتناقش ردود الفعل الأوروبية وانعكاسات هذه الأحداث على أوروبا وعلى صورة الولايات المتحدة داخلها، مع مدير مركز بروكسيل الدولي للبحوث، رمضان أبو جزر، ومستشار مونت كارلو الدولية السياسي الدكتور خطار أبو دياب.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.