هوى الأيام

طريقة التفكير هي مفتاح النجاح

سمعي 17:03
طريقة التفكير مسوؤليتنا
طريقة التفكير مسوؤليتنا © Forbes

طريقة التفكير، أو ما يُعرف بالـ Mindset، هي أساسية في نظرتنا إلى الأمور التي نواجهها في الحياة. هي بحدّ ذاتها سرّ النجاح، أو حتى الفشل، في مواجهة الحياة. 

إعلان

واللافت أنّ "الحياة هي 10% ما يحدث معنا، و90% ردّة فعلنا على ما يجري وطريقة تعاملنا مع االحدث"، كما يقول هادي صفا، الاختصاصي في التنمية البشرية والمدير التنفيذي لشركة Standards للاستشارات والتدريب. ويشدّد على أهمية تقبّل المشكلة أولاً، ثمّ التصرّف على هذا الأساس وإيجاد الحلّ، مع الاحتفاظ بالدرس الذي تعلّمته من هذا الظرف. فالشخصية هي "الوعاء الذي نضع فيه كل تجاربنا في الحياة". 

وينصح هادي صفا من أجل طريقة تفكير سليمة، بالنظر إلى الحياة بطريقة عملية، وكيفية الاستفادة من الحدث الذي نواجهه. كما من المهمّ عدم "جلد الذات"، والوقوع في فخّ لوم النفس على الماضي وأخطائه. هذا بالإضافة إلى أهمية الشعور بالإمتنان لكل النعم في حياتنا، دون المقارنة مع الآخر. كل ذلك مع محاولة الحفاظ على الطفل الذي في داخلنا وعدم إسكاته، بل يجب أن يبقى على قيد الحياة. 

هادي صفا، ضيف سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم