هوى الأيام

أحمد السقا: الوقوف أمام الكاميرا، متعتي

سمعي 12:47
أحمد السقا ضيف سميرة إبراهيم في مهرجان الجونة السينمائي
أحمد السقا ضيف سميرة إبراهيم في مهرجان الجونة السينمائي © MCD

"الجائزة أشعرتني أنّ العدّاد عاد بي إلى الصفر"، هذا ما أعرب عنه أحمد السقا بعد حصوله على جائزة الإنجاز الإبداعي، في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة.   

إعلان

ويعتبر الفنان أحمد السقا بأنّ الجائزة غيّرت الكثير في تفكيره، وهي "مسؤولية وتشريف". هذا فضلاً عن أنّه يشعر منذ التكريم وكأنه تخرّج من الأكاديمية بالأمس ويبدأ حياته من جديد. كما يتحدّث بتأثّر عن فرحه لوجود والدته وزوجته وأولاده وزملائه، أثناء التكريم. ويقول: "أنا مش عارف أردّ الجميل كيف لزملائي الذين كرّموني (...) وهذا ضغط كبير جداً". هذا ويستذكر أحمد كلام والده قبل وفاته، حول كلمة "نجم": "خذ كل حاجة من النجم إلاّ البُعد (...)دع الناس قادرة أن تصل إليك (...) ما دام هناك تواصل بينك وبين الناس، إذا أنت ما تزال موجوداً". 

أمّا عن مهرجان الجونة السينمائي، يشير أحمد السقا إلى تميّز هذا المهرجان، "وكيف أنه بوقت قصير تحوّل إلى مهرجان عالمي". وهو مهرجان يجمع بين جميع الأطياف، والجنسيات، والضيوف، وأصبح بمثابة عدوى للمهرجانات الأخرى. كما يعتبر أنّ التنافس الحاصل، خلق حالة معينة دفعت بصنّاع السينما والممثلين والسيناريست، الاستفادة إلى حدّ كبير. 

أحمد السقا، ضيف سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم