هوى الأيام

Big Ben في قلب تصميم منال عجاج

سمعي 19:45
منال عجاج تترجم Big Ben في تصميمها
منال عجاج تترجم Big Ben في تصميمها © MCD - Manal Ajaj

أرادت منال عجاج أن تدمج ما بين الإمارات العربية المتحدة وبريطانيا، ما بين إقامتها في الإمارات وعشقها للحضارة المعمارية اللندنية، فجاء تصميمها المميّز لساعة Big Ben بأدقّ تفاصيلها. 

إعلان

"لندن تعطيني الوحي في عملي، وأنا من الأشخاص الذين يهمّني التاريخ كثيراً"، بهذه الكلمات تعبّر منال عجاج، مصممة أزياء، عن اختيارها لهذا التصميم ليكون حاضراً في جناح المملكة المتحدة في إكسبو دبي. أما عن التوقيت 12:15، تعتبر منال بأنّ هناك رسالة للعالم، فالوقت مهمّ جداً ومن الضروري استغلال كل دقيقة، والاستيقاظ باكراً واعتبار الساعة 12:15 هي منتصف النهار. 

تصميم منال عجاج الذهبي في إكسبو دبي
تصميم منال عجاج الذهبي في إكسبو دبي © MCD - Manal Ajaj

وأخذ هذا التصميم مجهوداً لإنجازه، و"كله شغل يدوي، من دون اعتماد أي آلة"، وتمّ تنفيذه بخيوط من ذهب. "نعم، نحن لدينا القدرة أن نخلق تصاميم تُبهر العالم"، كما تؤكّد منال عجاج. هذا وتشير إلى أنّ المصمّم لا يكون "مصمّماً"، إلا بعد مرور 5 سنوات "تشتغل بإيدك وتتدرّب وتعرف قيمة المواد التي تعمل بها".     

بريطانيا حاضرة في تصميم منال عجاج
بريطانيا حاضرة في تصميم منال عجاج © MCD - Manal Ajaj

هذا التصميم الذهبي، بصمة في عالم منال عجاج المهني وفي عالم تصميم الأزياء. وتمكّنت منال من ترجمة الطاقة المضاعفة التي شعرت بها ما بعد كورونا، من خلال هذا التصميم. هي من استمعت إلى صوتها الداخلي، و"حاولتُ تقديم عمل يكون لديه صدى بين الناس، وأستمع إلى رأيهم"، ونجحت في تقديم قطعة مميزة. واليوم، هي في صدد التحضير لـ Fashion Show في باريس. 

منال عجاج، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم