هوى الأيام

غيد شمّاس: أنا بحاجة للنكات أكثر من غيري

سمعي 19:15
غيد شماس يزرع البسمة عبر El3ama
غيد شماس يزرع البسمة عبر El3ama © MCD-Ghayd Chammas

لأنّ الإبتسامة أساسية في الاستمرار في الحياة، والضحكة مُعدية، ارتأى غيد شمّاس أن يكون للكوميديا حيّزاً في حياته من خلال صفحته "العمى" El-3ama. 

إعلان

و"العمى" كما يوضّح غيد شمّاس، صانع محتوى واستشاري تسويق، هي كلمة لبنانية متداولة في معظم الحالات والمواقف سواء الإيجابية أم السلبية. والكوميديا ترتكز أحياناً على الحالة المأساوية، لتحوّلها إلى كوميديا، مؤكّداً "90% من الوقت عندما نضحك، يكون أساس القصة حزين". 

ويساهم غيد بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في تغيير مزاج الناس، فهدفه الرئيسي هو مشاركة الضحكة مع الآخر. ومهما كانت الحال التي يمرّ بها أحياناً، يحاول دائماً أن يحمّل على صفحته على انستغرام محتوى "ينسّي العالم الوضع الصعب". ومن المواقف الصعبة، يخلق محتوى مُضحك، وعنصر المبالغة هنا ضروري ومطلوب.   

من جهة أخرى، تساهم هذه الفيديوهات المضحكة التي تعتمد على مواضيع حياتية، في تسليط الضوء عليها بطريقة ساخرة و"تلطيش"، وفي الوقت ذاته في تنبّه البعض إلى ما يقومون به. على سبيل المثال: انتقاده لفنان أو عمل إخراجي، من شأنه أن يجعل صاحب العلاقة يتنبّه لتفاصيل في العمل المقبل. كيف لا، وغيد ينتقد "وما بيرحم حدا"، ولكن لا يستثني أبداً نفسه من النقد. 

غيد شمّاس، ضيف سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم