هوى الأيام

"أغطية الحب" في سبيل حب الإنسان والبيئة

سمعي 22:18
أغطية الحب في تونس
أغطية الحب في تونس © MCD - Basma Om Zein

"أغطية الحب" أو Les Bouchons d'amour، هي مبادرة مواطنية ووطنية، قائمة على حب الوطن، حبّ العمل الإنساني وحب البيئة. 

إعلان

وتشير بسمة أم الزين، ناشطة في المجتمع المدني ومنسّقة Les bouchons d’amour في ولاية صفاقس، إلى أنّ هذه المبادرة موجودة في العالم وهي متواجدة في تونس في ولاياتها الـ24. وقد بدأت الفكرة بجمع الأغطية البلاستيكية من أجل شراء كرسي متحرّكي، وتمّ تحميل الفكرة على صفحة الفايسبوك، لتصبح فيما بعد منتشرة في كل تونس، وفي كل ولاية منسّق خاص ومجموعة من الناشطين.

وتعود العائدات المالية من بيع الأغطية وإعادة تدويرها، من أجل مشاريع إنسانية، يتمّ تقسيمها على شكل "تحدّي". وتعدّد بسمة أم الزين التحديات الـ7 التي تمّ العمل عليها حتى اليوم، منها: شراء كرسي متحرّك لذوي الاحتياجات الخاصة، مساعادات من أجل الأطفال اليتامى، شراء أجهزة خاصة بالأسخاص الذي لا يبصرون من صاحب المشروع (وهو شخص أعمى)... وبالتالي فإنّ هذه التحديات من أجلها تسليط الضوء على فئات مهمّشة في المجتمع، تحتاج إلى الاهتمام والمساعدة. ومن الأغطية، تمّ التوجّه إلى إعادة تدوير الورق.

 

أغطية الحب، مبادرة إنسانية - وطنية
أغطية الحب، مبادرة إنسانية - وطنية © MCD - Basma Om Zein

 

وتشدّد بسمة على أنّ زرع حب العمل الإنساني والبيئة في الطفل منذ الصغر، من شأنه أن يمنع عنا الخوف على الوطن. لذلك، العمل التطوّعي في المبادرة متاح من أجل الجميع من كافة الأعمار. وهي شخصياً تشعر بالفرح "لأنني أعمل في المجال الإنساني، ونُسعد أشخاصاً محتاجة.. وننسى التعب".

 بسمة أم الزين، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم