سهى عامر: المجوهرات مرآة لشخصية المرأة

سمعي 19:45
سهى عامر وخطّ مجوهرات بإسم ابنتها
سهى عامر وخطّ مجوهرات بإسم ابنتها © MCD - Soha Amer

"أيّ قطعة مجوهرات هي عبارة عن قصة، وحاجة خاصة بالمرأة"، هكذا تبدأ حكاية تصميم سهى عامر للمجوهرات.

إعلان

وتحرص سهى عامر، رائدة أعمال وأستاذة جامعية ومؤسّسة Layal Jewellery، أن تبتكر تصاميمها بحيث تضمن أن تستمتع المرأة بشخصيتها، وأن "تشعر المرأة بأنّ القطعة التي ترتديها، بطاقة هوية تعرّف عن شخصيّتها"، على حدّ قولها. كما وتمزج ما بين الأفكار العصرية مع الحفاظ على الهوية العربية، لأنّ الفتيات تحبّ هذا الخليط بين الفِكرين. وهو ما تسعى سهى دائماً على إبرازه، حتى من خلال إطلاق اسم ابنتها ليال على علامتها، "فهو اسم عربي.. ويجب أن نفتخر بهويتنا العربية، وأن نقدّمها لأيّ مجتمع آخر". 

شغف سهى عامر بعالم المجوهرات، هو ما جعلها تتّجه من عالم الأعمال إلى هذا الفن، لأنها تحبّ الإبداع والإبتكار و"ما بحبّ الأرقام"، كما تؤكّد في سياق الحوار. كما أنها تجد بأنّ قطعة المجوهرات تمثّل مدى رقّة الفتاة، وتقول الكثير عن شخصيتها. لذلك هي تؤمن بأنّ المرأة تصبح مرتبطة بالعلامة التجارية، متى كانت تشعر أنها تعبّر عن شخصيتها. وبالنسبة إلى سهى، فهي تعرف الفتاة أو المرأة من خلال ما ترتديه من مجوهرات. وهو ما يدفعها أن تبتكر تصاميم عصرية وبسيطة وكلاسيكية وراقية في الوقت نفسه، ما يسهّل على المرأة ارتداءها في أي وقت. 

سهى عامر، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم