هوى الأيام

درّاجون رحّالون، ومتعة السفر على الدراجة

سمعي 22:06
سيف الدين الشريفي يجمع الرحّالة في "درّاجون رحّالون"
سيف الدين الشريفي يجمع الرحّالة في "درّاجون رحّالون" © MCD - SeifEddine Shérifi

يعتبر سيف الدين الشريفي بأنّ التطوّر يزيد شغف الاكتشاف، والسفر وتجربة كل ما هو ممنوع. ولكنه اختار السفر والتجوّل على الدراجة. 

إعلان

وأطلق سيف الدين الشريفي، رحّال ومدوّن تونسي ومؤسس موقع "دراجون رحّالون"، صفحته على فايسبوك "دراجون رحالون"، ليروّج للسفر على الدراجة في الدول العربية، التي سرعان ما تُرجمت إلى موقع إلكتروني. الأمر الذي يجعل حوالي 90% من الرحّالة في العالم يتواصلون فيما بعض، ويتبادلون الخبرات. ويحاول سيف الدين دائماً طرح كل المراحل التي يمرّ بها الرحالة والصعوبات، مؤكّداً بأنّ هذه المبادرة هي أيضاً محاولة لتشجيع النساء على ركوب الدراجة والترحال، كما أنها دعوة لنبذ العنف وللحديث عن التعايش واحترام الثقافات. 

وعن شغفه بعالم السفر، يقول سيف الدين أنّ البداية كانت لكسر روتين الحياة اليومية،، ثمّ تطوّر الأمر لدرجة أصبح مبالغ فيه "لدرجة شعرت أنّ الأمر أصبح كالمرض.. إذا لا أسافر، أشعر بالتعب والقلق". ويشدّد على الجانب الإيجابي للطبيعة، بعيداً عن زحمة المدن والتلوّث، ويجد متعة أكبر وهو يسافر على الدراجة أو حتى مشياً على الأقدام. ويعتبر بأنّ الطريق أفضل معلّم.  

سيف الدين الشريفي، ضيف سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم