هوى الأيام

روسيا - أوكرانيا، التضامن في وجه الحرب

سمعي 21:00
الوضع الراهن على الحدود الأوكرانية - البولندية
الوضع الراهن على الحدود الأوكرانية - البولندية © Flickr - Ivan

"المشهد وأنت بالقرب من الحدث وتشاهدين عدد الأطفال والعائلات، أصعب من متابعة الأخبار عن بُعد"، هكذا تصف لنا سميرة والنبي، الوضع مباشرة من الحدود الأوكرانية البولونية. 

إعلان

وتؤكّد سميرة والنبي، موفدة مونت كارلو الدولية الى بولندة، على التضامن البولندي الكبير تجاه كل النازحين من أوكرانيا من أطفال وعائلات. وإلى جانب تحرّكات السلطات البولندية وتقديم مراكز الإيواء لهم ومراكز لاستقبالهم، هناك أيضاً جمعيات ومنظمات غير حكومية تحاول أن تؤمّن كل ما يلزم، منها: أطباء بلا حدود، منظمة إعاثة بلا حدود، والصليب الأحمر. 

من جهة أخرى هناك مبادرات عالمية - إنسانية أطلقت لمساعدة اللاجئين والنازحين، منهم مبادرة د. محمد مراد، نقيب أصحاب المؤسسات السياحية ومالك سلسلة فنادق “فينيسيا” في رومانيا، الذي جعل أبواب فنادقه متوحة لكل شخص بحاجة إلى مساعدة وملجأ، من مختلف الجنسيات. كما ويشدّد على التعاون الكبير والتضامن من قبل السلطات الرومانية أيضاً. ويصف د. محمد الوضع بأنه مأساوي ويصعب على الشخص الصمود، كما وتمّ تأمين أيضاً أطباء نفسانيين لتقديم الدعم النفسي. 

سميرة إبراهيم ود. محمد مراد، ضيفا سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم