هوى الأيام

سوق نسيج يدعم الفن السعودي والعربي

سمعي 18:39
"سوق نسيج" يجمع المبدع بالمستهلك
"سوق نسيج" يجمع المبدع بالمستهلك © MCD - Yara Ghouth

بعد عودتها من بريطانيا، وصعوبة تأمين وظيفة، ارتأت يارا غوث أن تطلق مشروعها الخاص. فكان "سوق نسيج"، وهو سوق إلكتروني يربط ما بين الفنّ والتراث والمستهلك.

إعلان

يارا غوث، درست الهندسة المعمارية ولكن شغفها كان عالم الأعمال والفن والتكنولوجيا، وهو ما ترجمته من خلال "Naseej Market". هذا السوق الإلكتروني الذي يجمع العديد من أهل الفن والأعمال اليدوية في المملكة العربية السعودية، ويفسح لهم المجال بعرض أعمالهم وبيعها. الأمر الذي يفتح المجال أمام المجتمع العربي كما الأجنبي، بالتعرّف إلى القدرات الموجودة والإبداع، "فأنا أشعر بأنّ في السعوجية والعالم العربي، لدينا تراث وإرث وتاريخ غير ظاهر ولا بدّ من إبرازه".

 

يارا غوث، مهندسة معمارية ورائدة أعمال ومؤسّسة منصة 
Naseej Market
يارا غوث، مهندسة معمارية ورائدة أعمال ومؤسّسة منصة Naseej Market © MCD - Yara Ghouth

منصّة "نسيج" تسلّط الضوء على مبدعين من الوطن العربي من مجالات مختلفة في الأعمال اليدوية والحرفية، الأزياء، الحقائب، وتطمح يارا غوث أن يكون هناك مشروع خاص أيضاً بالديكور. وتهدف يارا إلى تشجيع الصناعة المحلية، بدل الاستيراد من الخارج، "على أن يعملوا على منتجاتهم محلياً ويبيعونها حتى للخارج". ولا تنكر يارا بأنّ دراسة الهندسة قد ساعدها كثيراً في مشروعها هذا، فالـ "الهندسة علّمتني كيفية ترجمة الفكرة على أرض الواقع، وكيفية التصميم والتخطيط، إلى جانب أنّ كل فكرة يجب إطلاقها وتجريبها". 

يارا غوث، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم