هوى الأيام

هند صبري: "عُلا"، دعوة للمرأة للتفكير بذاتها

سمعي 28:20
"البحث عن علا"، بطولة هند صبري
"البحث عن علا"، بطولة هند صبري © Instagram-findingolanetflix

في 3 شباط/فبراير2022، انطلق مسلسل "البحث عن عُلا" على نتفليكس، من بطولة الممثلة هند صبري. وهذا المسلسل يذهب أبعد من فكرة الطلاق، ليغوص في هوية المرأة مهما كان وضعها. 

إعلان

وتؤكّد هند صبري بأنّ هوية المرأة تتوه بين صوت أهلها، والمجتمع وما هو عيب القيام به وغيرها من الضغوطات، لتجد نفسها قد بنت هوية غير محدّدة. ويأتي المسلسل بعد 12 سنة على مسلسل "عايزة اتجوّز"، الذي كان يناقش بطريقة ساخرة الهوس لدى الفتاة العربية بالزواج. لذلك بعد تواصل نتفلكس معها، اقترحت مشروع مسلسل يكون امتداداً لشخصيتها في مسلسل "عايزة اتجوّز"، باعتبار "أنّ الناس اللي حبّيت عُلا هي أيضاً تغيّرت، والعالم العربي تغيّر وكذلك وضع المرأة في العالم العربي.. وأصبح هناك حرية أكبر للتحدّث في الشماكل والمحرّمات الإجتماعية". الأمر الذي جعلها تتطرّق إلى هذه المواضيع من خلال شخصية عُلا عبد الصبور. 

"عُلا" هي أكثر من شخصية، بل هي رسالة إلى كل امرأة لتفكّر بكيانها وهويتها، "لأنها بنتها على مواقف خارج عن ذاتها". وكان لـ هند صبري مشاركة في كتابة المسلسل إلى جانب غادة عبد العال ومها الوزير. وكانت تشعر بالخوف والمسؤولية في المسلسل، "لأنني لست فقط بطلة العمل، وإنما لأول مرة أنا منتجة منفّذة في منصة عالمية: Netflix". وهي سعيدة بالأصداء الإيجابية التي يحقّقها المسلسل عربياً، وفي صفوف الجالية العربية في العالم.  

هند صبري، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم