هوى الأيام

المجوهرات مرآة الشخصية

سمعي 19:01
عزة الحجيري تطلق علامتها في المجوهرات
عزة الحجيري تطلق علامتها في المجوهرات © MCD-Azza AlHujairi

تخصّصت عزة الحجيري في القانون، واحتفظت بهوايتها في مجال الفن وبالتحديد في تصميم المجوهرات. ولكن سرعان ما طغى الثاني على الأول، فتركت القانون وانضمّت إلى عالم الذهب واللؤلؤ والأحجار الكريمة. 

إعلان

"أشعر أنني خُلقت من أجل العمل في المجوهرات"، هكذا تؤكّد عزة الحجيري، محامية سابقاً ومصممة مجوهرات. ولكن بالمقابل كانت هذه الخطوة صعبة في البداية، خاصة وأنها تدخل إلى مجال هو خاص إلى حدّ كبير برجال الأعمال وبالوراثة. ولكن كان حبها لهذا الفن أكبر من أي شيء، وصقلت موهبتها بدراسة تصميم المجوهرات والأحجار الكريمة، وتدرّبت لدى اختصاصين في مجال التصنيع واللؤلؤ. واعتمدت في خطّها على القطع اليومية، وكانت هذه نظرة جديدة في السوق البحريني. 

 

عزة الحجيري: أستوحي تصاميمي من تاريخ البحرين
عزة الحجيري: أستوحي تصاميمي من تاريخ البحرين © MCD-Azza AlHujairi

تهتمّ عزة الحجيري كثيراً بعملها، وتصاميمها تناسب كل الأعمار والأذواق، فهي تؤمن بأنّ "القطعة هي تعبير عن الشخصية". فمن أين تستوحي عزة تصاميمها؟ إنّ تاريخ البحرين وحضارتها، هما مصدر إلهامها، "وكنتُ أبحث عن طريقة فنية للتعبير عن ذلك الثراء، فاخترت الذهب لأنه كان مُهمل إلى حدّ ما". لذلك كانت دائماً تسعى إلى تطوير هذا المجال، كما تدعو الجميع إلى إعادة تصنيع المجوهرات التي لم تعد تستخدمها.  

 ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم