هوى الأيام

رنا علم الدين في حملة "أسامح نفسي"

سمعي 24:30
على ماذا تسامحين نفسك؟
على ماذا تسامحين نفسك؟ © MCD- Rana Alamuddin

لأنه من قلب الألم والغرفة المظلمة، يجب أن نؤمن بأنّ هناك مسار سيولد، لا بدّ من الإصغاء إلى صوتنا الداخلي. هكذا ولدت منصة "بيني وبينِك"، التي من خلالها أطلقت رنا علم الدين مبادرة للمرأة لتقول "أنا أسامح نفسي على...".  

إعلان

تؤمن رنا علم الدين، ممثلة ومقدمة برامج ومؤسسة منصة "بيني وبينك" ومتحدّثة تحفيزية والعلاج الإيحائي، بأنّ مهمّتنا في الحياة هي مزروعة داخلنا، و"وربّنا مسخّر لكل إنسان مهمة، ولدينا مهمة ان يكون لدينا تأثير في مكان آخر". وبعد انتقالها مع عائلتها من هوليوود، حيث كانت تحقّق شهرة ونجاحات، إلى السعودية شعرت بأنّ حياتها تبدّلت و"دخلتُ في أزمة هوية، لأنّ هويتي تغيّرت". هنا، وبعد أن وصلت إلى حالة اكتئاب شديدة، "خلقت فكرة بيني وبينك".

رنا علم الدين، مؤسسة منصة "بيني وبينك"
رنا علم الدين، مؤسسة منصة "بيني وبينك" © MCD - Rana Alamuddin

أرادت رنا علم الدين أن تكون هذه المنصة فرصة للمرأة العربية للتعبير عن ذاتها، خاصة بعد أن اكتشفت بأنّ الذنب هو من يحبسنا في إطار لا نستطيع أن نقوم بأي شيء حرصاً على نظرة المجتمع، فـ "المرأة تشعر بطبيعة الحال بالذنب لأنها ولدت فتاة، ولديها جسد أنثوي"، وتجد نفسها عاجزة أحياناً أن تعبّر عن نفسها بصوت عال. وعبر المنصة، أطلقت رنا مبادرة "أسامح نفسي"، والبداية كانت معها حين كتبت على جسدها "أسامح نفسي لأنني أمّ وزوجة غير تقليدي". ومنها توالت صور النساء كتبت على جسدها "أسامح نفسي على ...".     

رنا علم الدين، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم