هوى الأيام

أحمد القاسم: الموسيقى والتعلّم المستمرّ

سمعي 23:26
أحمد القاسم، فنان متعدّد الألوان الموسيقية
أحمد القاسم، فنان متعدّد الألوان الموسيقية © MCD - Ahmed alQasim

"في الغناء هناك الموهبة الإلهية، وموهبة التي نصقلها.. وأنا من الفئة الثانية". بهذه الكلمات يصف الفنان أحمد القاسم، حبّه للموسيقى التي بدأت رحلتها منذ الطفولة ولكن أخذ يصقل موهبته بالعلم والتعلّم.   

إعلان

أحمد القاسم، فنان ومؤلف موسيقي، بدأ منذ الصغر العزف على مختلف الآلات الموسيقية. أما الغناء كان مقتصراً على الكورال، إلى أن احترفه عام 2014، ليتحوّل ما هو مؤقت إلى دائم. وهنا استكمل رحلة التعلّم والتعرّف على الألوان الموسيقية المتعدّدة، وعلى تقنيات الغناء ويقوم بتدريبات الصوت والتنفس. و"اكتشفت بأنّ كل لون موسيقي له مميزاته وصفاته، وممكن أن يستفيد الفنان من بعض ميزاتها ويطبّقها في ألوان موسيقية أخرى"، على حدّ قوله. 

إلى جانب العربية والإنجليزية، يُتقن أحمد القاسم الغناء بلغات أخرى منها: الفرنسية والإسبانية والإيطالية. ويركّز أحمد قبل الشروع بغناء أي لغة، على نقطة مهمة وهي أنه يسعى دوماً إلى تعلّم نطق الحروف بطريقة سليمة. كما يعمل على تطوير نفسه ومهاراته، "ففي الموسيقى، لا يمكن التوقّف عن التعلّم ومواكبة التطوّر". وهو ما نجده لديه من خلال مشاركته في أوّل معرض فني رقمي خاص بعالم NFT، الأمر الذي جعله يفكّر جدّياً بالإنضمام إلى هذا العالم. 

أحمد القاسم، ضيف سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم