هوى الأيام

جوانا شوفالييه وأنس البرايهي: فسيفساء الفن والشعر

سمعي 33:35
جوانا شوفالييه مديرة معرض Menart Fair Paris
جوانا شوفالييه مديرة معرض Menart Fair Paris © (خاص مونت كارلو الدولية)

ضيفا "هوى الأيّام" لهذا اليوم هما فنانان في مجالين مختلفين ولكنّهما يصبّان في نهر واحد: الإبداع. جوانا شوفالييه المديرة الفنية لمعرض Menart Fair Paris الذي يفتح أبوابه في العاصمة باريس من 19 إلى 22 مايو/ أيار المقبل. أمّا ضيفنا أنس البرايهي فهو شاعر سوري خرّيج الفنون الجميلة بجامعة دمشق ويقيم حاليا في باريس، أطلعنا على تجربتهِ بدءا من لبنان حيث درس المرحلة الثالثة " الماستر" وصولا إلى باريس حيث يستقر الآن.

إعلان

حدّثتنا جوانا شوفالييه عن خصوصيّة هذا المعرض الذي سيمكّن فنّانين عربا من تقديم أعمالهم في أوروبا بعد أن كانت محصورة على بلدانهم الأصليّةِ. كما أنّ هذا المعرض سيسلّط الضوء على الفنّانين أصحاب المؤسسات والمتاحف لتقديم مشاريعهم وأعمالهم.

ويجمع أنس بين فنيّ الشعر والرسم فيرسم لوحاتٍ بكلماتهِ ويرسم على اللوحاتِ شعرا مغموسا في شعريّة مرهفة.

يهتمُ البرايهي بالزخرفِ ومنه يستوحي رسوماتهِ فيعتبر مشهد الإنسان النائم محفوفا في لحافهِ مشهدا بصريا خالصا "يشعر معه بكينونة الإنسان" فيلوح له اللحاف مرّة "وطنا" ومرّة "أمّا" وأخرى "حبيبة" كأنّ الشخص النائم "جزء من الزخرف". ويعتبر أن الفن كل لا يتجزأ يراكم من ذاكرتنا.

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل) على الرقم التالي:

0033642021346 

 

أنس البرايهي شاعر سوري
أنس البرايهي شاعر سوري © (خاص مونت كارلو الدولية)

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم