هوى الأيام

الأمل، رسالة "أبطال وراء الكواليس"

سمعي 20:38
"أبطال وراء الكواليس"، من إعداد وإخراج أميتس كراد
"أبطال وراء الكواليس"، من إعداد وإخراج أميتس كراد © MCD-Amytis Krad

أطلقت أميتس كراد، سلسلة أفلام وثائقية بعنوان "أبطال وراء الكواليس". وتهدف إلى تسليط الضوء على مواضيع مهمّشة ونشر التوعية حولها. 

إعلان

أميتس كراد، كاتبة مصوّرة مدونة متخرجة وسائط اعلام في بلجيكا وناشطة حقوقية واجتماعية، تؤمن بفلسفتها: "أرى النور في أوجّ الظلام"، وأرادت أن تطبّقها على الأرض من خلال هذا الوثائقي. فهي تزرع الأمل في كل نفس متألمة أو مكتئبة، من خلال أبطال حقيقيين تحدّوا أوجاعهم ومعاناتهم لينجحوا في الوصول إلى أهدافهم، وتحقيق أحلامهم. 

وترى أميتس بأنّ هذه الشخصيات التي تصوّرها هي انعكاس لمعنى البطولة، في زمن قد تشوّه مفهومها مع انتشار وسائل التواصل الإجتماعي ليصبح مرتبطاً بالشخصية المشهورة أو التي لديها عدد كبير من المتابعين. ولكن البطولة الحقيقية هي في عزيمة تلك الشخصيات التي تتحدّى معاناتها، وكيفية التعامل معها. وأميتس في عملية بحث دائم عن شخصياتها المُلهمة، التي "أقتادها بها أولاً قبل ان أدعو الآخرين إلى متابعتها". أما الصعوبة التي تواجهها هي عادة في إقناع بعض الشخصيات في الوقوف أمام الكاميرا، وطرح قصتهم، ذلك بسبب خوفهم من الشفقة أو النبذ المجتمعي. 

أميتس كراد، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم