هوى الأيام

فهيمة فلكناز: الملاكمة تقوّي الجسد والفكر

سمعي 20:40
فهيمة فلكناز، أول امرأة ملاكمة في الإمارات العربية المتّحدة
فهيمة فلكناز، أول امرأة ملاكمة في الإمارات العربية المتّحدة © MCD - Fahima Falaknaz

"لكلّ من لديه حلم، لا يتردّد في اتخاذ الخطوة الأولى وكسر الخوف"، مقولة تؤمن بها فهيمة فلكناز وطبّقتها لتدخل عالم الملاكمة وتصبح أوّل ملاكمة إمارتية. 

إعلان

إنّ شغف وحب فهيمة فلكناز، مهندسة في شبكات الكومبيوتر وملاكمة، بالرياضة وألعاب القوى يرافقها منذ الصغر، وتستهويها الأشغال الشاقة، خاصة وأنها دائمة الحركة كما تعبّر عن ذاتها. تعرّفت إلى مختلف الرياضات أثناء الدراسة، إلاّ أنّ الملاكمة دخلتها عام 2017، وأخذت تتدرّب كثيراً حتى احترفتها. وتؤكّد على أهمية الملاكمة على الصحة الجسدية والذهنية والنفسية، وتقوية شخصية الإنسان. 

تعتبر فهيمة الملاكمة تجربة جميلة وصحّية، لذلك تنصح بممارستها وإن على صعيد شخصي بعيداً عن المشاركة في الحلبة والبطولات. وهي تسعى الحصول على شهادة دولية في التدريب. وتمارس فهيمة الملاكمة إلى جانب عملها في هندسة شبكات الكومبيوتر، مع العلم أنها كانت تحب التخصّص في مجال السياحة والسفر، إلاّ أنها لم تتخصّص به، فاتّجهت إلى تعلّم اللغات وهي اليوم تتقن 7 لغات منها الهندية والفارسية.  

فهيمة فلكناز، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم