كيف نختار مدرّب اليوغا الصحيح؟

سمعي 22:44
اختيار الاستديو أساس في ممارسة اليوغا
اختيار الاستديو أساس في ممارسة اليوغا © yogarelieftips

تكمن أهمية اليوغا بأنها تعمل على تنظيم الحركة والنفس، الأمر الذي يساعد العقل على التركيز. ولكن أيّ نوع من اليوغا نمارس؟ وكيف نميّز المدرّب الجيّد عن سواه؟

إعلان

تشير سارة الأيوبي، مدربة يوغا واختصاصية في العلاج الطبيعي والطب البديل، إلى أهمية اختيار نوع اليوغا المناسب لكل شخص. كيف؟ عن طريق طرح مجموعة من الأسئلة، التي تساعد الشخص في فهم الاتجاه الذي عليه اعتماده، أهمّها: عمر الشخص، صحته الجسدية والنفسية، وما الذي يريده في الحياة؟ فمن المهم أن يجد الشخص الطريق الصحّ، "لأنّ اليوغا تؤثّر بأكثر من طريقة: ممكن تساهم على تنشيط الجسم، أم في تهدئة الأعصاب". 

أما اختيار المدرّب الصح، فهو مرتبط بعدة عوامل، أهمها اختيار الاستديو المناسب، والتعرّف على المدرّب. فمن حقّ الشخص أن يسأل عن خبرة المدرّب، من أين حصل على شهادته؟ سنوات الخبرة في هذا المجال. وبالمقابل يمكن أن يعرف ما إذا كان المدرّب هو المناسب، ما إذا قام هذا الأخير بطرح مجموعة من الأسئلة للتعرّف على الشخص وصحته. وتؤكّد سارة على نقطة مهمة، وهي الممارسة قبل البدء بتدريب اليوغا. 

سارة الأيوبي، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم