هوى الأيام

فوائد العصائر في اعتدالها

سمعي 15:57
هل تناول العصائر صحّي؟
هل تناول العصائر صحّي؟ © Flickr Rob Bertholf

"المعدة بيت الداء، والحمية رأس الدواء"، انطلاقاً من هذه المقولة تشدّد د. رند الديسي على أهمية تناول المواد الغذائية المفيدة، ومنها العصائر. 

إعلان

تمتلك العصائر فوائد غذائية، بشرط تناولها باعتدال، كما تنوّه د. رند الديسي، الاختصاصية في التغذية العلاجية. فهي تساعد على ترطيب الجسم، أخذ المعادن والفيتامينات، وكميات مقبولة من السعرات الحرارية. الأمر الذي يساعد على الحفاظ على نشاط الجسم، ولا تؤثّر سلباً على البنكرياس. ومن المهمّ التنويع بتناول العصائر، ومنها عصائر الخضراوات إلى جانب عصير الفواكه، كما يمكن الدمج ما بينهما.

وتشيير د. رند إلى مصادر غذائية مهمة يحتوي عليها كل من الزنجبيل والقرفة، بشرط تناولها بشكل طازج. فمن فوائد الزنجبيل: تقليل مستويات الكولسترول السيء ورفع مستويات الجيد منه، معالجة التهابات الجسم والتخفيض من مستويات ضغط الدم. أما القرفة، فهي من أحد أهم الطب البديل، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في مستويات سكر الدم، كما تساعد الجسم على زيادة إفرازات الأنسولين. 

د. رند الديسي، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم