هوى الأيام

هذا جسمي، لا تلمسني...

سمعي 21:05
كتاب "هذا جسمي" للكاتبة منى أبو ديّة وديمة العلمي
كتاب "هذا جسمي" للكاتبة منى أبو ديّة وديمة العلمي © MCD - Mona Abou Dayyeh

في خطوة للتوعية من التحرّش الجنسي بالأطفال، أصدرت منى أبو ديّة بالتعاون مع الكاتبة ديمة العلمي كتاباً باللغة العربية بعنوان "هذا جسمي، لا تلمسني". 

إعلان

إنطلاقاً من تجربة منى أبو ديّة، كاتبة ومؤلفة كتب أطفال، وديما العلمي، بعدم توفّر الكتب العربية حول مواضيع تعنى بالتربية الجنسية والتحرّش الجنسي، ولدت فكرة هذا الكتاب. هو أكثر من قصة تُقرأ مرة واحدة، وإنما مصدر ومرجع يمكن العودة إليه سواء من الأهل أو الأولاد، في أيّ وقت. يهدف الكتاب إلى تقديم مادة مكتوبة ومصوّرة، تعكس جزءاً من المجتمعات العربية، وتساهم في خلق هذا التواصل بين الأهل والطفل من أجل حماية جسده.

 

منى أبو ديّة وكتاب للحماية من التحرش الجنسي
منى أبو ديّة وكتاب للحماية من التحرش الجنسي © MCD - Mona Abou Dayyeh

تشدّد منى أبو ديّة على أنّ التربية الجنسية هي حقّ من حقوق الطفل، وتقع المسؤولية على الأهل في حماية أطفالهم. من جهة أخرى، يخلق الكتاب بيئة أمان للطفل، كي يشعر بأنه يمكن أن يتحدّث عن كل ما يمرّ به بأمان وبكل شفافية. ويركّز الكتاب على عدة نقاط أساسية في حماية الطفل وجسده، أهمّها: ملكية الجسد، المسميات الصحيحة لأعضاء جسده، ودائرة الأمان.  

منى أبو ديّة، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم