هوى الأيام

AFAC في خدمة التعبير الإبداعي

سمعي 19:37
"آفاق"، الصندوق العربي للثقافة والفنون
"آفاق"، الصندوق العربي للثقافة والفنون © MCD - AFAC

"لأنّ الإنتاج الفني والثقافي هو أولوية وليس رفاهية"، تعتبر ريما المسمار بأنّ أحد أهم أهداف مؤسسة "آفاق" AFAC هو تحفيز المشهد الفني والثقافي في العالم العربي. 

إعلان

ويهدف "آفاق" - الصندوق العربي للثقافة والفنون - إلى تحفيز الإنتاج الإبداعي ومساعدته كي يكون بأفضل مسار، "إيماناً منا بأنه يصعب أن يكون هناك تقدّماً دون وجود دور فعّال للثقافة والفنون"، كما تقول ريما المسمار، المدريرة التنفيذية لـ AFAC. ذلك باعتبار أنّ الانتاج الإبداعي في مختلف المجالات، هو المنصة التي تناقش أهم الأسئلة الحياتية والقضايا الإجتماعية، بشكل خاص في ظلّ غياب أو حتى فشل المشاريع السياسية في العمل لصالح المجتمعات. 

آفاق وحرية التعبير الإبداعي
آفاق وحرية التعبير الإبداعي © MCD - AFAC

وتأسّست مؤسسة "آفاق" عام 2007، كمبادرة لدعم القطاع الإبداعي الثقافي والفني في العالم العربي. وهي مؤسسة مستقلّة وغير ربحية، ترتكز على مبادئ الشفافية، الإنفتاح والمهنية. أما المِنح التي تقدّم، فهي تتمّ عن طريق تقييم خاص بلجان التحكيم و"دائماً هناك أصوات جديدة تساهم في دعم مختلف أنواع المشاريع". وتأتي حرية التعبير الفني الخاصة بكل شخص، في المركز الأول من عمل الصندوق، فـ "كلما كان هناك حرية إبداعية، كلّما أصبح هناك غنى أكبر في المشهدية الفنية" . 

ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم