خمسون عاماً: ذكريات الصحافيين في "مونت كارلو الدولية"

سمعي 52:59
هوى الأيام يحتفل بالعيد الـ 50 لإذاعة مونت كارلو الدولية
هوى الأيام يحتفل بالعيد الـ 50 لإذاعة مونت كارلو الدولية © مونت كارلو الدولية

تاتيانا مسعد، د. إيلي فلوطي، توفيق مجيّد، مجدي غنيم وشادي شلالا.. صحافيون أطلّوا بصوتهم على أثير مونت كارلو الدولية، قبل أن يتابعوا مسيرتهم في وجهات إعلامية مختلفة. هم يحتفلون اليوم في برنامج "هوى الأيام"، بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها في عام 1972. 

إعلان

يستذكر الإعلامي مجدي غنيم سنوات من العمل في الإذاعة، والزمالة مع الصحافيين التي تحوّلت إلى عائلة "تضمّ أفراداً من مختلف الدول العربية". وهو ما يتحدّث عنه تماماً الإعلامي د. إيلي فلوطي، ويقول "إذاعة مونت كارلو الدولية هي بمثابة جامعة دول عربية مصغّرة"، بالإضافة إلى متعة العمل وراء الميكروفون "وجمالية المشاهدة بالأذن" كما يصفها. 

"مونت كارلو الدولية مدرسة.."، كما تروي لنا الإعلامية تاتيانا مسعد، التي تعتبر أنها تعلّمت كل شيء فيها، واكتشفت الإنسان وحبها للآخر. وفي الإذاعة، بنى الإعلامي توفيق مجيّد أفضل الذكريات، "وأعطتني الإذاعة فرصة التغطية في الخارج والقيام بإنجاز الريبورتاجات". أما الإعلامي شادي شلالا، يحدّثنا عن الرابط الذي بينه وبين مونت كارلو الدولية متمثّلاً بالأشخاص داخل المؤسسة "الناس بتخلّينا ناخدن معنا، ويصيروا جزء من حياتنا". ومن الناحية المهنية، يتطرّق شادي إلى مهنيّة الإذاعة و"مونت كارلو الدولية تحتضنك بأكثر من طريقة.. تعلّمك الكثير.. ولا تغيّر من هويّتك، على الرغم من وجود هويتها الخاصة".  

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية