هل تتلاءم شخصيتك مع مهنتك؟

سمعي 21:08
ارتباط شخصيتك بنوع مهنتك
ارتباط شخصيتك بنوع مهنتك © Flickr - Youth Tribune

في عالم العمل واختيار المهنة، ثمة من يعمل في المجال الذي يحبه وبالوق ذاته يتناسب مع شخصيته ونمط حياته، وهناك من يعمل بما قد يتعارض مع طبيعته الفطرية فقط من أجل الحصول على الراتب في نهاية الشهر. 

إعلان

ولكن دعاء أبو غربية، مستشارة شمولية ومرشدة في نظام Human design علم التمايز، تنصح كل شخص أن يستمع إلى سلطته الداخلية التي تساعده على تقرير ما يناسبه، "لأنّ كل فرد هو فريد بتصميمه"، خاصة في زمن يتغيّر بشكل سريع لدرجة قد يغيّر الإنسان مهنته في أي وقت أو يلتحق بالتعليم في أي عمر. وتشير دعاء إلى دور الأهل في مواكبة أولادهم، ومتابعة هوايتهم ومساعدتهم على تنميتها، "فأنتم ترون شيئاً قد لا يراه هو".

وهنا تلفت الانتباه إلى نقطة مهمة، وهي عدم ضرورة الالتحاق دوماً بالجامعة مباشرة ما بعد المدرسة، "فهناك أشخاص مستعدّون لدخول سوق العمل، وإن بعمر مبكّر". ويساعد نظام الـHuman Design أن يكتشف الشخص جوانب من شخصيته ومواهبه الطبيعية وكيفية اللإستفادة من مهاراته، ما يساعده أيضاً في تحديد المهنة التي تناسبه. 

دعاء أبو غربية، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم