معالم تونس في تجربة ثقافية رقمية

سمعي 20:30
التراث العالمي في تونس بتجربة الكترونية
التراث العالمي في تونس بتجربة الكترونية © MCD - Mohamed Ali Midani

أطلق محمد علي ميداني تطبيق "Digital Culture Experience"، وهي تجربة ثقافية رقمية، بالتعاون مع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية. 

إعلان

هي جولة افتراضية للمواقع السبعة المصنفة في لائحة التراث الثقافي العالمي، منها سبعة مواقع ثقافية وموقع طبيعي. ويسمح التطبيق، بالسفر عبر الزمان والمكان لاكتشاف تنوع وجمال التراث الذي خلفته الحضارات القديمة. ويقول محمد علي ميداني، رائد أعمال ومؤسّس تطبيق Digital Cultural Experience بأنّه يعمل مع الفريق على تصميم التراث، بمعنى إعادة جذب المواطنون من مختلف الأعمار، إلى المواقع الأثرية والمتاحف. 

ولا يهدف التطبيق إلى تعويض الزيارة على أرض الواقع، بل إلى زرع الرغبة لدى الشخص للذهاب إليها وزيارة تلك المعالم والتعرّف أكثر على التراث وتاريخها. وإلى جانب ذلك، هناك مبادرة "نوادي الثقافة والتكنولوجيا"، وهي عبارة عن موعد أسبوعي مع تلاميذ المدارس لاكتشاف تاريخ تونس وانفتاحها على الحضارات من خلال التكنولوجيا. ويلقى التطبيق تجاوباً من عدة جهات رسمية، منها: وزارة الشؤون الثقافية ووكالة إحياء التراث ووزارة التربية. 

محمد علي ميداني، ضيف سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم