"بيروت - بيروت" بعدسة فاديا أحمد

سمعي 20:22
فاديا أحمد، مخرجة ومصوّرة فنية
فاديا أحمد، مخرجة ومصوّرة فنية © MCD - Fadia Ahmad

"بيروت - بيروت" "Beirut - Beyrouth"، معرض فوتوغرافي للفنانة فاديا أحمد، تشارك فيه في مهرجان لقاءات فوتوغرافية بمدينة Arles (جنوب فرنسا) بدورته الـ53، في 5 و6 تموز - يوليو 2022.  

إعلان

ويضمّ معرض فاديا أحمد، مخرجة ومصوّرة فنية، حوالي عشرين من أعمالها من سلسلة "بيروت - بيروت"، بالإضافة إلى صور التقطتها بعد انفجار المرفأ في 4 آب أغسطس 2020. وخلال المهرجان، تقدم فاديا نسخاً من كتابها "بيروت أنا بيروت"، الذي نشرته عام 2019. وتقول بأنها سعيدة بمشاركتها في المهرجان، و"أكون بين الجمهور الفرنسي الذي هو مغروم بالتصوير ولديه ثقافة حول التصوير الفوتوغرافي كفنّ معاصر.. ومن كل أنحاء العالم تجتمع الجاليات وتتبادل الأفكار والحب للتصوير". 

وتحمل بيروت مكاناً خاصاً بقلب فاديا أحمد، "وكان لدي حلم أن أتعرّف على أرضي وناسي ومدينتي لأنني لم أولد في لبنان وعدت إليه عام 1990". وعندما دخلت في مجال الفن والأفلام الوثائقية، كان هدفها أن تجد نفسها كإنسانة وتبحث عن جذورها. وما بعد الانفجار، أرادت أن توصل صوت مدينة بيروت واللبنانيين. وتؤمن فاديا بأنّ الله أعطاها هذه القدرة أن تنقل الإحساس إلى الآخر، "وانقل الإحساس إلى المشاهد من خلال فنّي". 

فاديا أحمد، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم