مؤسسة Delia للفنون، نافذة الفن الفلسطيني

سمعي 19:45
مؤسسة Delia للفنون تدعم الفن الفلسطيني
مؤسسة Delia للفنون تدعم الفن الفلسطيني © MCD - Majd Hajaj

إنّ الموسيقى مادة حياة أساسية، ومن الصعب أن تبقى منسية خاصة في المناطق التي تكسوها الظروف الصعبة.

إعلان

وأكبر دليل على ذلك هي المبادرة التي قام بها الموسيقي الإيرلندي John Keating مؤسس Delia Art Foundation، حين خصص جزءاً من مؤسسته لدعم الفن في فلسطين. فالظروف الصعبة التي شاهدها أثناء زيارته لفلسطين، ولّدت أرضاً خصبة ترجمت من خلال وجود تعاون مع عدد من الموسيقيين والفنانين. وتقول مجد حجاج، فنانة وناشطة ثقافية ومنسّقة لعمل موسّسة Delia  للفنون، بأنّ مؤسسة Delia تحاول سدّ فجوة ما بعد تعلّم الفنان للآلة الموسيقية، من خلال البرامج التي تقدمها، منها: دورات تدريب في الإنتاج الموسيقي، الترويج للموسيقى، ومهارات التسجيل في البيت. هذا الى جانب برنامج Delia Sessions، الذي يعمل على انتاج وترويج موسيقي لفنانين متنوعين من عدة مناطق ولقاءات للتعرف على فنانين من مناطق أخرى. 

إنّ مؤسسة Delia للفنون ليست شركة إنتاج تجارية، بل هي مؤسسة غير ربحية. تهدف أن تكون صلة الوصل بين الفن في فلسطين والخارج، سواء في الدول العربية أو الأجنبية، وأن تكون "النافذة ونقطة تلاقي بين الموسيقيين". هذا إلى جانب توفير فرصة مشاركة الفنانين الفلسطينيين في حفلات ومهرجانات في الخارج، تعرّف أكثر بهم وبهويّة موسيقاهم.

مجد حجاج، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346

نص: كاتيا سعد  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية