حرية التعبير في مهرجان أفلام حقوق الإنسان في غزة

سمعي 15:33
مهرجان السجاد الحمراء لأفلام حقوق الإنسان
مهرجان السجاد الحمراء لأفلام حقوق الإنسان © MCD - Montasser El Sabee

كرسالة احتجاج على الواقع الإنساني المتردّي في غزة - فلسطين، وفي محاولة للتصدّي لهذا الواقع، ارتأى عدد من الفنانين إطلاق "مهرجان السجادة الحمراء لأفلام حقوق الإنسان". 

إعلان

"نريد أن نقول للعالم بأنّ غزة ليست بلداً للموت، والشعب كما الفنان يحب الحياة"، كما قال منتصر السبع، المدير التنفيذي للمهرجان. وتعتبر السجادة الحمراء إحدى الرموز المهمة في عالم السينما، و"نحن في غزة أردنا تكريم الفنانين ومشاركة الشعب هذه الخطوة الإيجابية". وهناك إيمان من إدارة المهرجان بأنّه من خلال الثقافة يُبثّ الأمل في الشباب والناس، من أجل الاستمرار في حياتهم. 

يسعى مهرجان السجادة الحمراء لأفلام حقوق الإنسان، منذ انطلاقته عام 2015، إلى إظهار الوجه الآخر الجميل لمنطقة غزّة، وفي الوقت ذاته هو فرصة للدفاع عن حقوق الإنسان هناك. واليوم، هناك حوالي 12 مهرجاناً في الوطن العربي حول حقوق الإنسان. ويشير منتصر السبع إلى أنّ المهرجان يحاول دائماً إقامة التوازن بين التعبير عن قضايا حقوق الناس البسيطة، وحريتهم الشخصية، إلى جانب تسليط الضوء على الأوضاع تحت الإحتلال، والدفاع عن الفن والفنانين من أجل ممارسة أعمالهم الفنية بحرية. 

منتصر السبع، ضيف سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية