منصة "الرائعات" لدعم المرأة لنفسها

سمعي 20:22
إلهام شادي، ضيفة سميرة إبراهيم في "هوى الأيام"
إلهام شادي، ضيفة سميرة إبراهيم في "هوى الأيام" © MCD

إنطلاقاً من تجربتها الشخصية مع والدها وعدم إيمانه بقدراتها كما الرجل في العمل الإداري، أطلقت إلهام شادي مبادرة "الرائعات" التي تعنى بدعم المرأة واستقلاليتها.  

إعلان

 

تخلّت إلهام شادي، رائدة أعمال وصاحبة شركة تسويق، عن الرفاهية لتبدأ من الصفر وتؤسس عملها الخاص، "لأثبت أنه يمكنني النجاح وإن كنت امرأة". وكانت هذه رسالة لنفسها أولاً، وللنساء جميعاً ثانياً. ثمّ انطلقت بمنصّة "الرائعات"، وهي نابعة من احتكاكها مع العديد من النساء العربيات، وكيف تَظهرنَ بسيطات وهنّ في الواقع رمز للعطاء على الأصعدة كافة. هنا "وجدتُ أنه من الضروري أن يكون هناك ثورة.. وأن نغازل المرأة في منطقتنا العربية، التي تقدّس أكثر فأكثر الرجل". 

تهدف منصة "الرائعات" إلى مدّ يد المساعدة إلى المرأة كي تفكّ عزلتها، ودعمها معنوياً، مما يزيدها طاقة وأن تتعلّم أن يكون العطاء لنفسها وليس للآخر فقط، وحثّها على الإستقلال الماديّ. هذا النجاح الذي تحقّقه اليوم إلهام شادي، هو حافز للعديد من النساء، وهي بدورها لا تلوم والدها بل "أشكر والدي لأنني من خلال موقفه، استطعت أن أصل إلى ما أنا عليه اليوم". وهي تؤكّد أنّ التركيز على الاقتصاد الإجتماعي، هو مخرج أساسي من أجل الخروج من أيّ ظروف قاهرة.  

إلهام شادي، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية