ملك عبد الشافي: السباحة أعطتني قوة

سمعي 19:23
ملاك الشافي، بطلة سباحة
ملاك الشافي، بطلة سباحة © MCD - Malak AlShafi

في رصيدها أكثر من 39 ميدالية محلية، و6 عالمية، وهدفها اليوم هو التركيز على التمارين من أجل "الترياثلون الألعاب الأولمبية في باريس 2024". هي السبّاحة ملك عبد الشافي، التي تؤمن بأنّ ما من شيء مستحيل ولا حتى الإعاقة.  

إعلان

تحوّلت السباحة في حياة ملك عبد الشافي من أسلوب علاج طبيعي، بعد إصابتها بشلل نصفي جرّاء حادث مروري وهي صغيرة، إلى رياضة واحتراف. وكانت أول مصرية تشارك في أولمبياد طوكيو 2020. وتؤكّد بأنّ العقلية هي التي تميّز لاعب عن آخر، "فطريقة التفكير والتخطيط هي التي ستحدّد لنا الطريق خاصة عندما يكون هناك بطولة نشارك فيها". وتتمسّك ملك بالرياضة لدرجة أنها "الحاجة اللي أصحى عشانها كل يوم". 

تعتبر ملك عبد الشافي بأنّ الرياضة ساهمت في تطوير شخصيتها، أكثر من لو أنها لم تكن تمارسها. وهي ترى العالم بعين أخرى من خلال السباحة، فالمشاركة في البطولات من شأنه أن يعرّفها إلى أشخاص جدد في بلدان مختلفة، ممّا يعطيها قوة أكبر "بسببها أقدر أتحدّى أي مشكلة، وأتعامل معها". من خلال تجربتها، تحاول أن تؤثر إيجابياً في الأشخاص، لأنها تؤمن بأنّ لكل إنسان رسالة. وتقول: بدل أن تتوقّف عند المشكلة، تابع طريقك لأنّ الناس حولك يتابعون حياتهم. 

ملك عبد الشافي، ضيفة سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية