موريتانيا في قلب Mureaux الفرنسية

سمعي 21:11
مدينة Les Mureaux الفرنسية تستقبل موريتانيا
مدينة Les Mureaux الفرنسية تستقبل موريتانيا © MCD - Mohamed Lamine Sidina

بهدف إبراز دولة موريتانيا كوجهة سياحية، وجذب السيّاح من كافة الدول بشكل عام وأوروبا بشكل خاص، قرّر المكتب الوطني للسياحة أن يأخذ من مدينة Les Mureaux الفرنسية وجهته للتعريف بموريتانيا.

إعلان

السبت 24 أيلول/سبتمبر 2022، تستقبل Les Mureaux الفرنسية فعاليات خاصة بموريتانيا. "اليوم الواحد يبقى قليلاً ولكنها تجربة أولى. نجرّب اليوم في Mureux، ثمّ نوسّع التجربة لأيام في بلديات أخرى"، كما أعرب محمد الأمين سيدينا، المدير العام المساعد للمكتب الوطني للسياحة. هذه الفعاليات تأتي ضمن خطة التعريف أكثر بموريتانيا ليس فقط داخلياً، بل من خلال تعريف الجمهور الفرنسي والأجنبي على ثقافة البلد وتاريخها وغناها على الأصعدة كافة. 

وسيكون هناك شهادة من كاميليا جوردانا، مغنية وممثلة فرنسية - جزائرية، التي زارت موريتانيا و"تعرّفت عن قرب على المجتمع الموريتاني". وبالمقابل ستكون هذه الفعاليات فرصة لإخراج الناس من العالم الإفتراضي إلى الواقعي، ودعوته للتجوّل في Les Mureaux والاستمتاع بكل ما هو موجود في موريتانيا حتى اليوم من عادات وتقاليد وأماكن للزيارة. هي بالفعل رحلة من أوروبا إلى قلب موريتانيا، "ودعوة للعيش في ضيافة السعب الموريتاني".

محمد الأمين سيدينا، ضيف سميرة إبراهيم في برنامج "هوى الأيام".

يمكنكم المشاركة معنا بترك رسالة صوتية قصيرة، للتعبير عن حالة أسعدتكم أو موقف أحزنكم (فيلم، كتاب، مسلسل...)، على الرقم التالي:

0033642021346 

نص: كاتيا سعد 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية