المخرج خالد يوسف يعلن عن إصابته بكورونا بعد أيام من الحديث عن عودته إلى مصر

المخرج المصري خالد يوسف في دبي
المخرج المصري خالد يوسف في دبي © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

أعلن النائب البرلماني السابق والمخرج المصري خالد يوسف، يوم الأحد 31/1، عن إصابته بفيروس كورونا، وفقًا لتحاليل أجراها، موضحا أنه، رغم الإصابة بالفيروس، لا يشعر بأي أعراض مرضية.

إعلان

وكانت الأنباء الخاصة بعودة خالد يوسف إلى مصر، قبل أيام من هذا التاريخ، قد أثارت الكثير من التعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي، إذ أفاد عدد من المقربين من المخرج المصري أنه حصل تعهد بعدم ملاحقته قضائيا أو توقيفه عقب وصوله من قبل الأجهزة الأمنية المصرية، بعد حوارات أجراها مع مسؤولين مصريين، وتعهد، من جانبه، بالامتناع عن القيام بأنشطة سياسية والاكتفاء بنشاطه المهني في مجال السينما، وفق هذه المصادر.

وأشارت بعض الأجهزة الإعلامية والبرامج الحوارية السياسية، المقربة إلى السلطة، إلى أن يوسف لا يقع تحت طائلة أي قضايا وأن موقفه القانوني سليم في مصر، ويتمتع بكافة حقوقه في التنقل والسفر.

وكان المخرج المصري قد غادر بلاده قبل عامين، بعد تسريب فيديو له برفقة ممثلتين شابتين في أوضاع مخلة في شبكات التواصل الاجتماعي، واتهام الممثلتين له في تحقيقات النيابة العامة بتصويرهما خلال ممارسة الجنس بهدف الابتزاز، وأشار الكثير من المراقبين إلى ان تسريب هذا الفيديو جاء بعد رفض خالد يوسف للتعديلات الدستورية الهادفة إلى تمديد حكم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حتى عام 2030.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم