افتتاح ضريح أول أباطرة الرومان بعد عملية ترميم ب12 مليون دولار

ضريح الأمبراطور الروماني أغسطس قيصر قبل ترميمه (إيطاليا)
ضريح الأمبراطور الروماني أغسطس قيصر قبل ترميمه (إيطاليا) © (ويكيبيديا: ryarwood)

أعادت العاصمة الإيطالية روما افتتاح ضريح تم بناؤه منذ 2000 عام ، للإمبراطور أغسطس قيصر، وهو ابن يوليوس قيصر بالتبني ومؤسس الإمبراطورية الرومانية، وذلك بعد 14 عامًا من الإغلاق، وفي أعقاب مشروع ترميم استغرق خمس سنوات وبلغت قيمته 12.25 مليون دولار.

إعلان

يقع ضريح أغسطس وهو أكبر نصب جنائزي دائري في العالم، في قلب العاصمة الإيطالية وعلى مقربة من شوارع التسوق والمطاعم المزدحمة، وتحديدا بالقرب من طريق "فيا دي ريبيتا"، ورغم مرور كل تلك السنوات لا يزال المبنى مهيبًا وملفتا للأنظار.

وكان هذا القبر القديم الذي يحتل موقعا هاما فوق المركز التاريخي لروما، قد استخدم في السابق كحصن عسكري في العصور الوسطى، وكحديقة إيطالية في عصر النهضة، وكساحة لمصارعة الثيران، فضلا عن استضافته للعديد من الحفلات الموسيقية مطلع القرن العشرين كان أبرزها للمايسترو الشهير أرتورو توسكانيني.

من جهتها قالت عمدة روما فيرجينيا راجى: "أخيرًا، أعيد افتتاح ضريح أغسطس، وها نحن نعيد للعالم جوهرة من تراث البشرية بعد سنوات عديدة من الإغلاق"، وتضيف : " روما بحاجة إلى الاستفادة القصوى من ماضيها من أجل التطلع إلى المستقبل".

ووفقا لمصادر إعلامية، سيتم السماح لـ 10 أشخاص فقط بدخول الضريح في وقت واحد، وسيُطلب منهم ارتداء أقنعة الوجه حيث تواجه إيطاليا موجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم