ليست مزحة: فنان إيطالي يبيع "منحوتة" غير مرئية بـ 15 ألف يورو في مزاد علني

منحوتة غير مرئية لفنان إيطالي تباع بـ 15 ألف يورو
منحوتة غير مرئية لفنان إيطالي تباع بـ 15 ألف يورو © فليكر (spin'n'shoot)

في محاولة اعتبرت "جريئة" لإعادة تعريف الفن، قام فنان إيطالي ببيع "منحوتة غير مرئية" بالمزاد العلني حققت نجاحاً باهراً وصل إلى بيعها بأكثر من 15 ألف يورو.

إعلان

نقل موقع Interesting Engineering في 29 أيار/مايو 2021 عن النحات سلفاتوري غارو (67 عاماً) أن هذا العمل "الفني" غير المرئي الذي أطلق عليه اسم "أنا أكون"، يهدف إلى تحدي أفكارنا حول ما يشكل المعنى.

ومن المفترض أن هذا التمثال غير المرئي موجود داخل مكعب شفاف بحجم 1.5 متر مكعب، حتى لو لم يكن ملموساً ولا مرئياً. في الواقع، كان غارو صادقاً على الدوام حين قال إنه لا يبيع أي شيء باستثناء مساحة فارغة. ويتابع أن هذا يمنح المراقبين مكاناً محدداً لتوجيه رؤيتهم الخاصة للعمل النحتي المزعوم.

وأضاف "عندما أقرر عرض منحوتة غير مادية في مساحة معينة، فإن تلك المساحة ستركز كمية معينة وكثافة معينة من الأفكار في نقطة محددة مما يخلق منحوتة ستتخذ أكثر الأشكال تنوعاً. في النهاية، ألم نقدم شكلاً للإله الذي نعبده والذي لم نره قط؟".

وبيع "تمثال" غارو مصحوباً بشهادة أصلية ورقية تهدف إلى التأكد من أن هذا العمل الفني الذي لا يمكن رؤيته هو بالفعل موجود. في شباط/فبراير 2020، قدم غارو عملاً غير مادي آخر بعنوان "بوذا يتأمل" في ساحة ديلا سكالا في ميلانو بإيطاليا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم