تخطي إلى المحتوى الرئيسي

اليوفا يوقف مسؤولا في نادي قره باغ نشر رسالة كراهية ضد الأرمن

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) © (الصورة من فيسبوك)
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا)، يوم الأربعاء 4 نوفمبر تشرين الثاني 2020، أنه تم إيقاف مسؤول تنفيذي من نادي قره باغ الأذري، مشيرا إلى أنه سيقوم بتحقيق تأديبي بعد نشر المسؤول رسالة كراهية تستهدف الأرمن، وسط الصراع بين البلدين في ناغورني قره باغ.

إعلان

المسؤول هو نورلان إبراهيموف الذي يشغل منصب رئيس الاتصالات في نادي  قره باغ ، وقد "مُنع بشكل مؤقت من أي نشاط متعلق بكرة القدم"  حتى تصدر لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حكمها.

وسيحقق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الانتهاك المحتمل من قبل إبراهيموف لاثنين من قواعده الداخلية ، وهما "القواعد الأساسية للسلوك اللائق" وحظر "أي سلوك عنصري أو تمييزي".

وطالب الاتحاد الأرمني لكرة القدم ، يوم السبت 31 أكتوبر 2020 ، باستبعاد نادي قره باغ من المسابقات الأوروبية ، مؤكدا أن مدير اتصالاته دعا "لقتل جميع الأرمن ، صغارا وكبارا ، دون تمييز".

وأكد الاتحاد الأرمني في بيان له "أنه برر أيضا حقيقة ارتكاب تركيا إبادة جماعية للأرمن" في عامي 1915 و 1916.

وبحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم ، فإن "إبراهيموف حذف منشوره بالفعل ، لكن مئات المستخدمين تمكنوا من رؤيته وحفظه" ، مشيرًا إلى شكاوى العديد من مسؤولي كرة القدم الأذريين إلى الفيفا و اليويفا.

وخلال اليومين الأولين الذي يلعب في المجموعة الأولى من الدوري الأوروبي ، خسر قره باغ على أرض النادي الإسرائيلي مكابي تل أبيب (1-0) ثم على أرضه أمام فياريال الإسباني  3-1.

وتأسس النادي الأذري عام 1951 في مدينة أغدام الواقعة في ناغورني كره باغ وهي مهجورة اليوم.

وبعد استلاء أرمينيا على هذه المنطقة عام 1993، انتقل نادي كره باغ منذ ذلك الحين إلى باكو، عاصمة أذربيجان.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.