تخطي إلى المحتوى الرئيسي

دوري الأمم الأوروبية: هل ستنجح البطولة الجديدة؟

كيفين دي بروين يحتفل بتسجيل الهدف الرابع لصالح منتخب بلجيكا أمام الدانمارك مع زميله لوكاكو مساء 18 نوفمبر 2020
كيفين دي بروين يحتفل بتسجيل الهدف الرابع لصالح منتخب بلجيكا أمام الدانمارك مع زميله لوكاكو مساء 18 نوفمبر 2020 REUTERS - FRANCOIS LENOIR
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

بعد التأهل إلى قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية إلى جانب ثلاثة منتخبات فازت سابقا بكأس العالم، يعتقد روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا أن هذه المسابقة القارية أصبحت سريعا جديرة بالاحترام وباتت تشكل جزءا مهما من جدول مباريات اللعبة.

إعلان

وقال مارتينيز عقب الفوز 4-2 على الدنمرك في لوفين يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020 ليتصدر مجموعته ويتأهل للدور الأخير للمسابقة في أكتوبر تشرين الأول المقبل "هذه مجرد النسخة الثانية، لكن عند النظر إلى فرق قبل النهائي، فإن هذه البطولة نجحت سريعا في أن تصبح ذات قيمة".

وصعدت فرنسا وإسبانيا إلى قبل النهائي يوم الثلاثاء قبل أن تتأهل إيطاليا في اليوم التالي عقب الانتصار خارج الأرض على البوسنة.

وقال مارتينيز "إنها بطولة تضم منتخبات تتميز بالكفاءة تحب مواجهتها وستلعب أمام مثل هذه الفرق في قبل النهائي والنهائي".

وأضاف "بالنسبة لنا، هذه المباريات التي تحتاجها. تحتاج إلى خوض مثل هذه المباريات الإقصائية في البطولات الكبرى. أنا مشجع كبير لهذه البطولة".

وقال مارتينيز إن مرحلة التصفيات، بإقامة ست مباريات في ثلاثة أشهر، تسمح للفرق بالوصول إلى الانسجام المطلوب وكذلك منح الفرصة لبعض اللاعبين الجدد.

وتقام بطولة دوري الأمم في أيام المباريات الدولية التي لا تضم مباريات في تصفيات كأس العالم أو تصفيات بطولة أوروبا، وهي تشغل أيام المباريات الودية الدولية سابقا.

وانطلقت هذه البطولة قبل عامين وتوجت البرتغال بالنسخة الافتتاحية بعد الفوز على هولندا في النهائي.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.