اللجنة الأولمبية المصرية تمنع رئيس الزمالك من حضور "نهائي القرن"

رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور
رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور © (الصورة من فيسبوك)

أرسلت اللجنة الأولمبية المصرية يوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 كتاباً إلى اتحاد كرة القدم، أعلمته فيها بمنع حضور رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريقه والأهلي، المقرر يوم الجمعة 27 نوفمبر الجاري.

إعلان

 وقالت اللجنة في المخاطبة الرسمية إنه "بالإشارة إلى قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بتاريخ 4/10/2020 بإيقاف مرتضى أحمد منصور عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات وعدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية، يرجى التفضل من سيادتكم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والحرص على عدم حضور منصور لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا".

   وكانت اللجنة الأولمبية المصرية أوقفت منصور أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، طالبة إجراء انتخابات لرئيس بديل، فيما رفض منصور قبول تنفيذ القرار متسلحاً بحصانته النيابية.

   وغرّمت الرئيس الجدلي للزمالك مئة ألف جنيه مصري (نحو 6400 دولار أميركي) بعد التحقيق في شكاوى مقدمة من شخصيات رياضية "يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادي الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية والتي أخرجها عن دورها الرياضي".

   من جهة أخرى، نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري نادر سعد، ما تردد عن إمكانية فرض حظر تجول تزامناً مع المباراة النهائية.

   وقال سعد في تصريحات تلفزيونية إن "أي خبر لم ينشر على صفحة مجلس الوزراء هو خبر غير صحيح، ولسنا مسؤولين عنه، ولا صحة لما يتردد بشأن فرض حظر التجول  ولا نية لدينا لفرضه".

   وسيكون النهائي الذي يقام في 27 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، تاريخياً هذا الموسم، إذ أنه للمرة الأولى سيقام من مباراة واحدة، تأجلت في مناسبتين جراء تفشي كوفيد-19 في صفوف اللاعبين، والمرة الأولى التي يجمع بين فريقين من بلد واحد في تاريخ المسابقة.

  

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم