كريم بنزيمة مجدداً محل جدل بسبب صراع على رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

مهاجم نادي ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة
مهاجم نادي ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة © رويترز

مهاجم نادي ريال مدريد ، الفرنسي كريم بنزيمة هو من جديد محل جدل في  الساحة الرياضية  الفرنسية على خلفية الحملات الانتخابية لرئاسة اتحاد كرة القدم . العديد من أبطال منتخب فرنسا بطل العالم 98 أمثال زيدان وبارتيز ، باتوا يؤيدون عودة بنزيمة الى المنتخب الفرنسي، غير أن زميلهم السابق والمدرب ديشامب ما زال متمسكا بموقفه الرافض. 

إعلان

الانتخابات لرئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تُجرى في 13 مارس/ أذار 2021 والرئيس الحالي نويل لوغريت  79 عاما ، سيترشح لعهدة ثالثة ، وهناك العديد من الشخصيات التي باتت ترغب في تغيير الرئيس ودخلت حملة انتخابية بدعم من بعض نجوم وأبطال كرة القدم الفرنسيين.

 أبرز المرشحين هم فريديرك تيريز ، المحامي ورئيس الرابطة المحترفة الفرنسية سابقا وهناك ملف رجل الأعمال والإعلام ميشال مولان الذي كان يرأس نادي النجم الأحمر الباريسي  من الدرجة الثالثة وعمل مستشارا لأندية رياضية من بينها باريس سان جرمان .

ميشال مولان صنع الحدث هذه الأيام عندما انتقد طريقة تسيير كرة القدم في فرنسا وتحدث عن ملف مهاجم ريال مدريد ، كريم بنزيمة ، وقال "إن بنزيمة هو متهم في قضية غير واضحة وبالتالي فهو يستفيد من قرينة البراءة ". وأضاف مولان " أن المدرب الفرنسي هو موظف لدى اتحاد الكرة ، وإذا ما فاز بالرئاسة فسيجمع اللاعب والمدرب وسيحاول فرض عودة المهاجم للمنتخب الفرنسي ". 

هذه التصريحات لقيت تجاوبا من نجوم كرة القدم السابقين وزملاء ديشامب في منتخب 98 الذي فاز بكأس العالم مثل الحارس فابيان بارتيز ، والمدرب زين الدين زيدان مدرب بنزيمة في ريال مدريد الإسباني، والذي صرح  " أن هذه أخبار جيدة للاعب مميز مثل كريم " .

مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم  لم يكن من نفس الموقف وقال " إنه يؤيد ملف رئيسه نويل لوغريت للبقاء في المنصب، وأن تصريحات المنافسين تهدف لخلق الاثارة وجلب الأنظار ولا يمكن فرض أي قرار أو رأي على المدرب ، والموقف من بنزيمة لم يتغير ولا يمكن استدعاؤه للمنتخب في الوقت الراهن ". 

قبل أيام عاد المدير الفني ديدييه ديشامب على قضية بنزيمة وأكد  أنه لن ينسى اتهام كريم بنزيمة له بالعنصرية، عندما فسر استبعاده من المنتخب بسبب رضوخ المدرب لجزء عنصري من المجتمع الفرنسي .

مكتب المدعي العام صرح هذا الاسبوع  أن النجم الفرنسي لريال مدريد،  سيخضع للمحاكمة الجنائية بتهمة ”التواطؤ بمحاولة الابتزاز“ بشريط جنسي عام 2015 للاعب ماتيو فالبوينا .

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم