بيرنلي يصعق ليفربول وينهي مسيرته الطويلة دون خسارة في أنفيلد

محمد صلاح خلال مباراة ليفربول وبيرنلي يوم 21 يناير 2021
محمد صلاح خلال مباراة ليفربول وبيرنلي يوم 21 يناير 2021 AFP - CLIVE BRUNSKILL

مني ليفربول حامل لقب دوري إنكلترا بخسارة مفاجئة 1- صفر أمام بيرنلي المتعثر مساء الخميس 21 يناير 2021 لتتوقف سلسلة من 68 مباراة متتالية دون خسارة على أرضه في أنفيلد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

إعلان

وسجل آشلي بارنز الهدف الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 83، بعدما تعرض لخطأ من الحارس أليسون بيكر، ليفشل فريق المدرب يورجن كلوب في هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري.

وأرسل مات لوتون كرة بضربة رأس داخل منطقة الجزاء وأفلت بارنز من رقابة فابينيو وسقط بعد تدخل من بيكر ثم نفذ ركلة الجزاء بنجاح.

وفشل ليفربول في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي ويتأخر بست نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر إذ يحتل المركز الرابع برصيد 34 نقطة.

وقال كلوب الذي تلقى فريقه أول هزيمة على أرضه في الدوري منذ أبريل نيسان 2017 عندما سقط أمام كريستال بالاس "لا يمكننا التفكير في المنافسة على اللقب في الوقت الحالي.

"عندما أعود للتفكير في كيف خسرنا هذه المباراة لكنه ما حدث. علينا الاجتهاد لتنفيذ الأمور بشكل صحيح. الوضع ليس سهلا. علي تحديد ما الذي يجب فعله في الوقت المناسب وعندها سنسجل الأهداف مرة أخرى".

وهذا هو أول انتصار لبيرنلي في أنفيلد منذ فوزه 1-صفر في سبتمبر أيلول 1974 وكوفئ فريق المدرب شون دايك على أدائه الدفاعي المذهل.

وسدد ديفوك أوريجي مهاجم ليفربول كرة في العارضة في الشوط الأول بعد انفراد تام بمرمى الحارس نيك بوب، كما أهدر زميله البديل روبرتو فيرمينو فرصة سهلة بعد الاستراحة.

ورغم ضغطه واستحواذه على الكرة بنسبة 73 في المئة عانى ليفربول لصنع الفرص في ظل أداء قوي من ثنائي دفاع بيرنلي بن مي وجيمس تاركوفسكي.

وعندما وجد ليفربول المساحة نجح بوب في الاختبار وأنقذ فرصتين من ترينت ألكسندر-أرنولد والبديل محمد صلاح.

لكن ليفربول استمر في إرسال تمريرات عرضية بلا معنى تعامل معها دفاع بيرنلي بسهولة.

وتقدم بيرنلي إلى المركز 16 وله 19 نقطة.

وكان بيرنلي تعادل 1-1 في أنفيلد في الموسم الماضي وكال دايك المديح لفريقه.

وقال "كنا قريبين في العام الماضي، يجب أن تشعر بإمكانية تقديم هذا الأداء وقلت 'نحن معتادون على اللعب ضد هذه المجموعة من اللاعبين والعمل بدون كرة وهناك فرصة وعلينا اقتناصها'".

وأضاف "بارنز التزم بذلك ولمس الكرة وحصل على ركلة جزاء وسددها بشكل رائع".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم