ليفربول ينهي صيامه عن الأهداف ويعود الى سكة الانتصارات

محمد صلاح خلال مباراة ليفريول وتوتنهام مساء 28 يناير 2021
محمد صلاح خلال مباراة ليفريول وتوتنهام مساء 28 يناير 2021 AFP - NICK POTTS

عاد هجوم ليفربول للحياة وللانتصارات بفوز مستحق 3-1 على مضيفه توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مساء الخميس 28 يناير 2021.

إعلان

ومنحت أهداف روبرتو فيرمينو وترينت ألكسندر-أرنولد وساديو ماني الفوز لفريق المدرب يورجن كلوب بعد عرض رائع، ليحقق حامل اللقب أول انتصار له في الدوري منذ تغلبه 7-صفر على كريستال بالاس في 19 ديسمبر كانون الأول الماضي ويعود للمركز الرابع.

وأنهى هدف فيرمينو في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول فترة استمرت 482 دقيقة بدون هدف لليفربول في الدوري.

وعزز ألكسندر-أرنولد من تقدم حامل اللقب في بعد دقيقتين فقط من الاستراحة، قبل أن يقلص بيير-إميل هويبيرج الفارق عندما سجل أول أهدافه مع توتنهام بعدها بدقيقة واحدة ليمنح الفريق اللندني الأمل.

ومع تفكك دفاع صاحب الأرض، سجل ماني الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 65، ليفشل فريق المدرب جوزيه مورينيو، الذي فقد هدافه هاري كين للإصابة، في العودة للمباراة.

وتدخل حكم الفيديو المساعد لإلغاء هدف لكل فريق.

ليفربول إنهاء صيامه عن الأهداف ورفع الانتصار السابع على التوالي لليفربول على توتنهام بكل المسابقات رصيد حامل اللقب إلى 37 نقطة من 20 مباراة، متأخرا بأربع نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر الذي خاض مباراة أقل.

وفي المقابل ظل توتنهام، الذي كان بإمكانه التقدم فوق ليفربول في الترتيب، في المركز السادس برصيد 33 نقطة.

ولم يعد ليفربول إلى قمة مستواه بعد لكنها كانت رسالة واضحة من فريق المدرب كلوب بعدم فقدان الأمل في المنافسة على اللقب.

* تغيير في الدفاع

وحتى بعد التغيير في ثنائي الدفاع وإشراك جوردان هندرسون بجوار جويل ماتيب كان ليفربول أفضل من توتنهام الذي يتحمل مسؤولية الأهداف التي سكنت شباكه.

وقال ألكسندر-أرنولد "لم يتغير أي شيء حقا، نحن الفريق ذاته كما كنا دائما.

"ندخل المباريات بالنهج ذاته، ونحترم المنافسين. التوقعات الموضوعة علينا هي الفوز في كل مباراة وكان أداء جماعيا من اللاعبين".

وكان يجب على ليفربول إنهاء صيامه عن الأهداف في بداية المباراة عندما انطلق ماني نحو المرمى لكنه سدد خارج الملعب.

وبعد ذلك بدقائق بدا أن إهدار هذه الفرصة سيكلفه الكثير عندما وضع سون هيونج-مين الكرة في الشباك بعد تمريرة كين لكنه كان متسللا.

ومع اعتماد توتنهام على الهجمات المرتدة كان ليفربول الطرف الأخطر وافتتح التسجيل بسهولة في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع.

واستلم ماني كرة خلف دفاع توتنهام وأرسل تمريرة عرضية منخفضة فشل الحارس هوجو لوريس والمدافع إيريك داير في إبعادها ليضعها فيرمينو في الشباك.

وخرج كين، الذي خضع للعلاج مرتين، وشارك إيريك لاميلا في بداية الشوط الثاني كما لعب هاري وينكس على حساب سيرج أورييه.

لكن خطط توتنهام انهارت.

وساهم ماني مرة أخرى في الهدف عندما انطلق نحو منطقة الجزاء وسدد كرة أبعدها لوريس في طريق ألكسندر-أرنولد الذي سددها مباشرة بقدمه اليمنى في الزاوية البعيدة.

ورد توتنهام بعد دقيقة واحدة بتقليص الفارق بتسديدة رائعة من هويبيرج من عند حدود منطقة الجزاء.

ووضع محمد صلاح الكرة في مرمى لوريس لكن حكم الفيديو المساعد أنقذ توتنهام بعدما احتسب لمسة يد قاسية على فيرمينو في بناء الهجمة.

وبعد ذلك بعشر دقائق ومن خطأ آخر من توتنهام فشل المدافع جو رودون في التعامل مع تمريرة عرضية منخفضة لتصل إلى ماني ليضعها في الشباك بسهولة.

وقال مورينيو "من الصعب تحمل العديد من الأخطاء الفردية في الدفاع إلا لو سجلت أربعة أهداف في ليفربول".

وأضاف "في كل مرة كنا نعود يحدث الخطأ التالي".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم