دوري أبطال إفريقيا: قمة عربية بين الترجي التونسي والزمالك المصري والأهلي تحت الضغط

مشهد من مباراة الترجي التونسي والزمالك المصري التي جرت يوم 6 مارس 2020 في ملعب رادس بضواحي العاصمة تونس
مشهد من مباراة الترجي التونسي والزمالك المصري التي جرت يوم 6 مارس 2020 في ملعب رادس بضواحي العاصمة تونس AFP - FETHI BELAID

يدرك الزمالك المصري ان الفوز على مضيفه الترجي التونسي يبقيه في أجواء دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وذلك عندما يتواجهان على ملعب "حمادي العقربي" برادس في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات (ثمن النهائي) يوم 5 مارس آذار 2021.

إعلان

ويبحث الزمالك، المتوج باللقب القاري خمس مرات، عن فك صيامه عن التهديف اذ تعادل تواليا مع مضيفه تونغيث السنغالي ثم مولودية الجزائر الجزائري بنتيجة سلبية ليحصد نقطتين فقط في المركز الثالث.

   وعانى فريق القلعة البيضاء على المستوى الهجومي خلال مواجهاته الأخيرة، وهو ما يأمل مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو في حلّه قبل المواجهتين مع الترجي، لأن التعثر فيهما سيهدد مشوار الفريق في البطولة.

   وتضاعف الغيابات مشاكل المجرب باتشيكو خصوصا القائد محمود عبد الرازق "شيكابالا" والظهير حازم امام ومحمد عبد الشافي لعدم الجاهزية، ومحمود عبد العزيز واحمد عيد وايمن حفني واسلام جابر لأسباب فنية.

   وسيعول باتشيكو على المدافع محمود حمدي "الونش" والتونسيين حمزة المثلوثي وفرجاني ساسي ويوسف اوباما والمغربي أشرف بنشرقي واحمد سيد "زيزو".

   وستكون المواجهة مهمة لمستقبل المدرب باتشيكو، خصوصا بعد التعادل المخيب مع متذيل ترتيب الدوري المصري وادي دجلة ما جعل الانتقادات تتفاقم، ولا سيما لجهة إضاعة الفرص السهلة في مباريات مؤثرة.

   وطلب باتشيكو من لاعبيه خلال التمرين الأخير قبل التوجه الى تونس، عدم الاستعجال ف يانهاء الفرص، مؤكدا أن الاستعجال للتسجيل هو سبب ضياع الفرص السهلة من اللاعبين أمام مرمي الخصم.

   في المقابل، يتطلع فريق "باب سويقة" الى التقدم خطوة إضافية نحو الدور ربع النهائي أملا في استعادة اللقب المتوج به أربع مرات، ولا سيما أنه مرتاح على صعيد الدوري المحلي اذ يتفوق بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه الصفاقسي.

   وسيستعيد المدير الفني معين الشعباني خدمات لاعب وسطه غيلان الشعلالي ليضيف قوة هجومية للفريق بوجود الليبي حمدو الهوني والغاني خالد عبد الباسط وطه الخنيسي فضلاً عن محمد علي بن رمضان، فيما سيغيب الجزائري محمد أمين توغاي بعدما خضع لعملية جراحية.

   ورأى المدرب المساعد مجدي تراوي في حديث صحافي ان الترجي "يعول على مواجهة الزمالك لمواصلة المشوار القاري بثبات".

   ويتطلع الترجي للثأر من الزمالك بعدما أطاحه من ربع النهائي في الموسم الماضي.            

   - استعادة التوازن

   وينشد الأهلي المصري حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (9 مرات)، استعادة التوازن عندما يستضيف فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي في القاهرة.

   وكان الأهلي مني بخسارة قاسية أمام مضيفه سيمبا التنزاني في الجولة الماضية.

   ويتصدر سيمبا المجموعة الأولى بست نقاط أمام فيتا بثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام الأهلي، والمريخ السوداني رابعا بلا رصيد.

   وأمام الانتقادات الكثيرة التي تحاصره، يستهدف مدرب "نادي القرن" الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني اسكات منتقديه، عبر اجراء عدة تغييرات في التشكيلة، إذ من المتوقع أن يعيد المهاجم الزامبي والتر بواليا كأساسي الى جانب النيجيري جونيور أجايي وحسين الشحات وذلك بعد إيقاف محمد عبد المنعم "كهربا" لأسباب مسلكية لمدة شهر.

   وأكد مدرب فيتا فلوران ايبينغ في حديث الى موقع "أفريكا توب سبورتس" أنه لا يخشى مواجهة الأهلي، مضيفا "أعلم أنهم الأقرب لتحقيق الفوز خارج وداخل الأرض، لكننا سوف نبذل أقصى ما لدينا من جهد".

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم