زيدان يدعو إلى "عدم التسامح مطلقاً" مع العنصرية

زين الزيدان زيدان
زين الزيدان زيدان © أ ف ب

"عليك حقًا ألا تتسامح مطلقًا مع ذلك"، هذا ما قاله مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان تعليقاً على حادثة تعطيل لقاء الدوري الإسباني يوم الأحد 04 نيسان/أبريل 2021 بين قاديش وفالنسيا ضد مزاعم الإهانات العنصرية ضد اللاعب مختار دياكبي .

إعلان

المدرب الفرنسي قال في مؤتمر صحفي قبل لقاء ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول مساء الثلاثاء: "هذه أشياء خطيرة. لم أكن في الملعب، لذا لا أعرف بالضبط ما حدث. لكني أقول فقط، وهذا هو شعوري، إنه بشأن العنصرية، يجب عليك عدم التسامح مطلقًا". وأضاف زيزو: "لأننا لا نريد ذلك. وليس فقط على كلمة تُقال. علينا أن نحاربها على جميع المستويات.  جمالنا هو  في تنوعنا وفي اختلافنا".

هذا فيما نشر نادي فالنسيا صورة تجمع اللاعبين وأعضاء طاقم الفريق في التدريبات خلف المدافع الفرنسي مختار دياكبي للتعبير عن معارضتهم للعنصرية.

يذكر أن لاعبي فريق فالنسيا كانوا قد خرجوا من الملعب خلال مباراة ضد مضيفه قاديش يوم الأحد ا04 أبريل، ضمن الجولة الـ29 من الدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وذلك بعدما اتهم الفرنسي مختار دياكبي مدافع فريق فالنسيا، لاعب قاديش خوان كالا بتوجيه إهانة عنصرية له خلال مشادة بينهما، بعد نصف ساعة من البداية، وتوقفت المباراة لنحو 25 دقيقة. حيث قال فالنسيا بعدها في بيان إن الفريق قرر استئناف اللعب "للدفاع عن شعار النادي لكنه يدين العنصرية بكل أشكالها".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم